متجر بلايستيشن يختبر طريقة جديدة لتقييم الألعاب تشبه نظام Steam – العاب – يلا لايف - عالم الالعاب - يلا لايف
أخبار الالعاب

متجر بلايستيشن يختبر طريقة جديدة لتقييم الألعاب تشبه نظام Steam – العاب – يلا لايف

العاب – يلا لايف –

نظام تقييم جديد لمتجر بلايستيشن

يبدو أن سوني ستقوم بإطلاق تحديث جديد لعنصر أصبح مهم الآن في متجر بلايستيشن وهو نظام التقييم، حيث أنها حاليًا تختبر نظام تقييم جديد للألعاب مختلف عن ما هو متعارف عليه ويشبه ذات النظام الموجود في منصة Steam.

قامت سوني سابقًا بإطلاق نظام تقييم الألعاب عبر واجهة المستخدم لكل لعبة، حيث كان عبارة عن تقييم الألعاب من 5 نجوم ولكن يبدو أن الشركة تخطط لإطلاق نظام تقييم جديد عبر متجر بلايستيشن يسمح للاعبين بالتعبير أكثر عن آرائهم تجاه لعبة معينة.

أرفق بعض لاعبي مجتمع Reddit استقبالهم لرسائل بريد إلكتروني من سوني تخبرهم فيها بتقييم أحد الألعاب التالية وهي Helldivers 2 و Resident Evil 4 و Final Fantasy VII Rebirth مرفق مع هذه الألعاب رابط يقود اللاعبين لواجهة متجر بلايستيشن بشكل جديد للتقييم كما نشاهد أدناه.

كما نشاهد أعلاه تم إضافة مربع أسفل نظام التقييم بالنجوم والذي يمكن اللاعب بالتعبير عن رأيه حول أي لعبة يريد أن يقوم بتقييمها. هذا النظام يعد سيف ذو حدين، فعلى الرغم من كونه نظام ينفع اللاعبين الاخرين ويسمح لهم برؤية تجربة اللاعب للعبة ما الا انه قد يضر بسمعة اللعبة والفريق المطور لها وبالتالي تقليل فرص شراء اللعبة من لاعبين آخرين.

كان رئيس Take-Two ستراوس زيلنيك قد تحدث في وقت سابق هذا العام عن مبدأ قنبلة المراجعات وكيف يمكنه أن يؤثر على أداء الألعاب بشكل تجاري. فما هو رأيكم بالنظام الجديد الذي تخبره سوني في تقييم الألعاب؟

تابعنا على

Google News

صورة عبد الرحمن الرملي

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.

زر الذهاب إلى الأعلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى