مراجعة وتقييم Atomic Heart: حقبة الاتحاد السوفيتي بآلات متطورة – يلا لايف - عالم الالعاب - يلا لايف
مراجعات

مراجعة وتقييم Atomic Heart: حقبة الاتحاد السوفيتي بآلات متطورة – يلا لايف

Atomic Heart

لعبة إطلاق النار من منطور الشخص الأول Atomic Heart كانت واحدة من أكثر الألعاب المنتظرة من قبل عشاق ألعاب BioShock و Fallout. استمر تطويرها مدة خمسة سنوات كاملة، فهل كانت على قدر التطلعات. ما الذي من الممكن أن تقدمه لنا من ناحية القصة وأسلوب اللعب.. أهلاً وسهلاً بكم في مراجعة وتقييم Atomic Heart.

المطور: Mundfish الناشر: Focus Entertainment نوع اللعبة: أكشن، إطلاق نار، خيال علمي الأجهزة: PS5 و Xbox Series والكمبيوتر الشخصي وكذلك PS4 و Xbox One تاريخ الإطلاق: 21 فبراير 2023 نسخة التقييم: بلايستيشن 5 

تدور أحداث لعبة إطلاق النار Atomic Heart في ومن مستقبلي يحاكي حقبة الاتحاد السوفيتي، أو كما تم وصفه من قبل المطور بأنه واقع بديل خلال عام 1955 حيث تم بالفعل اختراع تقنيات مثل الإنترنت والصور المجسمة والروبوتات. تلك التقنيات كانت تحدث داخل مجموعة من المصانع في جمهورية روسيا حيث قام مجموعة من العلماء باختراع تقنيات تجعلهم يتحكمون في الروبوتات بشكل كامل.

أول ما ستشعر به حين بدء اللعب بـ Atomic Heart لأول مرة، هو شيء مألوف شاهدته فيما مضى، إنها الافتتاحية المستلهمة بشكل كبير من لعبة Bioshock Infinite وعالم مدينة كولومبيا الخيالية الرائع الخاص بها، ولكن هذه المرة في داخل مدينة سوفيتية متقدمة ولكن في تاريخ بديل. لذلك لن أبالغ إذا قلت أن Halo Infinite أقرب في العديد من النواحي للعبة Atomic Heart من الناحية الهيكلية العامة.

القصة تتحدث باختصار عن قيام مجموعة من العلماء باختراع تقنيات تساعدهم على التحكم في الروبوتات وجعلها أكثر فائدة للبشرية، ولسبب ما تلك التقنيات فشلت والروبوتات أصبح لها عقل حيوي يفكرون به. هذا الأمر جعل منهم آلات أكثر خطورة من أي وقت مضى. هذا اللغز سينكشف بشكل تدريجي أثناء تقدمك في القصة.

ستلعب بدور الشخصية الرئيسية في اللعبة الرائد Nechaev أو “P-3” ضابط بشري هجين مع الذكاء الاصطناعي، وقد تم إرسالك من قبل العالم العبقري ديميتري ستشانوف “Sechenov” من أجل التحقيق في حادثة هجوم الروبوتات على المنشئة العملاقة. إذاً سيكون لك دور محوري في كشف خيوط هذه المؤامرة داخل المنشأة الخيالية Facility 3826.

أكثر الأشياء التي تميزت بها Atomic Heart هو التوجه الفني المميز. ستعمل على جعلك منغمساً في عالمها وهندستها المعمارية المستوحاة من ثقافة وتراث حقبة الاتحاد السوفيتي، ولكن هل كل ذلك كان ذلك كافياً لجعل اللعبة تستحق هذا الإنتظار؟

تمتلك اللعبة عالم شبه مفتوح مليء بالأعداء بشتى أنواعهم والحلفاء أيضاً، ولكن القصة جعلتها خطية بشكل كبير، واستخدام بعض عناصر الـ RPG والقدرات الخارقة القيادة والانزلاق والسباحة والهروب من الروبوتات القاتلة، لم يشفع لها سواء من حيث تقدمك في المستوى وترقية قدراتك وأسلحتك، أو تطور الأعداء الذين تواجههم مع مع تقدمك في اللعبة.

لا تخشى Atomic Heart من تغيير نظام المعارك فيها أيضاً، فهي تتنقل في كثير من الأحيان بين معارك نارية محمومة ضد جحافل مندفعة إلى مبارزات أبطأ قريبة المدى. إنها طريقة مثيرة لإبقائكم متيقظين وشهادة على العمل الذي قامت به Mundfish للحفاظ على التوازن فيها.

 القفاز يعتبر جزءاً أساسياً من عدة Atomic Heart، وهو قطعة عتاد من الخيال العلمي تمنح قوى عناصرية. إن اللعب به ممتع جداً ويضيف طبقات على نظام المعارك بينما تتعلمون كيفية الجمع بين الأسلحة والقدرات. يعد استخدام Shok المكهرب لوقف الأعداء الآليين قبل المتابعة بموجة من الرصاص طريقة مؤكدة للتسبب في عطل مميت في الدائرة. وبالمثل، فإن بعض هجمات التحريك الذهني رائعة حيث ترفعون مجموعة من الأعداء في الهواء قبل إعادتهم إلى الأرض بضربة عنيفة. إن اللعب بها ممتع للغاية، والأكثر متعة هو التجريب بها. إن تجميد العدو قبل تحطيم قوقعته المعدنية الهشة بفأس ضخم هو دائماً أمر ممتع.

يمكن تعديل الأسلحة والقدرات وترقيتها على مدار اللعبة، و

تدين بالكثير للألعاب الكلاسيكية

جعلتني أشعر بالدوار، أخطاء أصوات عشوائية وسرعة دخول في الحبكة بشكل غير مقهوم غير مفهومة شلفقة وغيرها

“مراجعة Atomic Heart”

الإيجابيات

  • مشاهد بصرية جسدت بشكل جيد أجواء الحقبة السوفيتية ولكن بطعم مختلف عن الذي عهدناه.

  • تنوع أنظمة القتال جعل من آليات القتال عن بعد والقتال عن قرب أكثر اتزاناً.

  • رسومات اللعبة والتصميم العام للبيئة المحيطة متقدم بشكل كبير.

  • إذا كنت من أصحاب الذوق الكلاسيكي في الاستماع الى الموسيقى ذات التوجه الكلاسيكي القديم، فإن المؤلف الموسيقي Mick Gordon نجح في أن يرضيك بشكل كبير.

  • تنوع ترسانة الأسلحة والقدرات المناسبة لكل موقف، ولكل منها طريقة استخدام متميزة، حيث يمكن تعديل الأسلحة والقدرات وترقيتها على مدار تقدمك في اللعبة.

  • عدد ساعات لعب معتبر يصل الى حوالي 20 ساعة من أجل إتمام جميع المهام.

السلبيات

  • بعض الأخطاء التقنية المتنوعة وخاصة الصوتية.

  • سيناريو قصة اللعبة ممل بشكل كبير، وشخصية البطل ليست بذلك المستوى الموقع منه.

  • تكرار الأعداء يزيد من الملل بشكل كبير.

  • قصة ليست عميقة للغاية.

  • مشاكل تقنية مزعجة في الأصوات والمؤثرات المحيطية، حيث العديد من المشاهد السريعة التي ستحدث أمامك لا تجسد الأصوات المتوقعة منها، على سبيل المثال حدوث “انهيار أرضي” أمامك لا يشعرك أن المؤثرات الصوتية الخاصة به استطاعت تجسيد ذلك.

  • اللعبة لا تمتلك خيارات وصول متنوعة بل محدود للغاية, هذا الأمر أزعجني للغاية، حيث كان من المفترض السماح للاعبين بالسماح لهم بالتحكم في بعض التفاصيل وإضافة أو إلغاء بعضها أو التعديل عليها.

  • عدم دعم اللغة العربية بشكل تام.

  • طريقة عقيمة ومملة في تطوير الأسلحة والعناصر.

  • بعض المشاهد في اللعبة تجعلك تشعل بالدوار الشديد.

التقييم النهائي – 7

7

عادية

تجربة محبطة للغاية الخ…

تقييم المستخدمون: 2.95 ( 1 أصوات)

صورة ماهر ميسرة

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..

العاب يلا لايف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى