مراجعة وتقييم Diablo 4: Vessel of Hatred – يلا لايف - عالم الالعاب - يلا لايف
مراجعات

مراجعة وتقييم Diablo 4: Vessel of Hatred – يلا لايف

Diablo 4: Vessel of Hatred

بعد أن قضى لاعبو Diablo 4 أشهرًا في إخماد جحافل الجحيم، بدأنا كلاعبين نشعر ببعض الفتور والملل مع مرور الوقت، ومن أجل إعادة إشعال الحماس والانغماس في عالمها المظلم، تأتي توسعة Vessel of Hatred بقصة جديدة ومثيرة تغرينا من جديد للعودة إلى عالم Sanctuary واكتشاف المزيد من أسراره.

تكمل توسعة Vessel of Hatred أحداث اللعبة الأصلية، حيث تبدأ مع مقتل ابنة الكراهية وهروب مغامر شاب يحمل حجر الروح الذي يضم روح Mephisto، أحد أخطر شياطين الجحيم، وبعدها بساعات قليلة، سينغمس اللاعبون في سلسلة من الأحداث المثيرة التي تنذر باقتراب انتفاضة Mephisto، ولكن ستنتهي القصة قبل الوصول إلى ذروتها، مما يترك اللاعبين في حالة من التشويق والترقب لما سيأتي لاحقًا.

رغم أن قصة التوسعة غير مكتملة، إلا أنها تقدم عناصر مشوّقة تثير فضول اللاعبين، مثل الشخصيات الجديدة التي ستساعدك في رحلتم، والأحداث الشيقة والتطورات في القصة الأصلية، وبالإضافة إلى ذلك، تضيف التوسعة مناطق جديدة للاستكشاف وتحديات جديدة للتغلب عليها، مما يوفر ساعات إضافية من المتعة والتشويق.

في حال كنت لاعبًا لم يكمل قصة اللعبة الأصلية، ننصحك بإنهائها أولًا والوصول إلى الفصل السابع قبل البدء في أحداث التوسعة، حيث سيكون هناك مقطع يسلط الضوء على نهاية قصة اللعبة الأصلية بشكل كامل، مما قد يفسد عليك متعة الاكتشاف والتشويق ويحرق لك الأحداث.

الإيجابيات

  • تميزت التوسعة بمشاهد سينمائية مبهرة تبرز جودة الرسوميات العالية وأداء الشخصيات، فالمشهد الافتتاح على وجه الخصوص، هو شهادة على التقدم الذي أحرزته Blizzard في مجال العروض السينمائية.
  • تقدم التوسعة قصة غنية ومعقدة تستكشف عواقب الأحداث التي وقعت في اللعبة الأصلية، وتعمق في تاريخ عالم Diablo وأساطيره.
  • تم إعادة بناء نظام الصعوبة بشكل كامل، مع إضافة مستويات صعوبة جديدة تُوفر تحديًا أكبر للاعبين القدامى والمتمرسين.
  • تُقدم التوسعة محتوى جديدًا، مثل منطقة Kurast Undercity ومنطقة معروفة من Diablo 2، مع إضافة بعض التغييرات والتحديثات التي تجعلها أكثر تشويقًا، وكذلك حدث Realmwalker الذي يتيح للاعبين الحصول على مكافآت قيمة.
  • تم إعادة شخصيات المرتزقة إلى اللعبة، مع إضافة شخصيات جديدة تقدم قدرات ودعمًا مختلفًا للاعبين.
  • تضيف التوسعة فئة Spiritborn الجديدة، والتي تقدم أسلوب لعب بعدًا جديدًا للعبة يعتمد على استدعاء قوى الحيوانات الروحية.
  • شهدت التوسعة تحسينات هامة في نهاية اللعبة، مثل تبسيط عملية التطوير وإضافة أنشطة جديدة مثل Kurast Undercity و The Dark Citadel.

السلبيات

  • قد يجد بعض اللاعبين أن مستوى الصعوبة في التوسعة مرتفع جدًا، خاصةً في البداية.
  • رغم أن قصة التوسعة مشوقة، إلا أنها تنتهي بشكل مفاجئ دون تقديم خاتمة مرضية.
  • على الرغم من أن منطقة Kurast Undercity مُمتعة، إلا أنها لا تقدم تجربة مختلفة بشكل كبير عن الأبراج المعتادة، وكذلك منطقة Nahantu لا توفر فرص الاستكشاف بسبب تركيز اللعبة على المهام الرئيسية.
  • عالم Spirit Realm المنفصل عن عالم Sanctuary لا تشعر انه يتناسب مع أجواء Diablo المظلمة بطبيعتها المعروفة.
  • بشكل عام لم تحقق قصة التوسعة نفس مستوى الإثارة والتشويق الموجود في قصة اللعبة الأصلية.

ممتعة – 8

8

ممتعة

تقدم توسعة Vessel of Hatred فصلًا جديدًا في ملحمة Diablo 4 حيث تثير فضول اللاعبين بقصة مشوقة تعد بالكثير من التطورات في المستقبل وتترابط مع قصة اللعبة الأصلية، ومع سحر المشاهد السينمائية والفئات المبتكرة، تبقى قصتها غير المكتملة تثير بعض التساؤلات وتترك اللاعبين في حالة من الترقب. ومع ذلك تضيف التوسعة محتوى جديدًا ومثيرًا الى عالم Diablo IV مما يجعلها تجربة ممتعة للاعبين القدامى.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

تابعنا على

Google News

صورة Maher Maysara

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.

زر الذهاب إلى الأعلى

العاب يلا لايف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى