مراجعة وتقييم Flashback 2: قصة مثيرة وغنية بالأحداث، لكن انتظر قليلًا! – يلا لايف - عالم الالعاب - يلا لايف
مراجعات

مراجعة وتقييم Flashback 2: قصة مثيرة وغنية بالأحداث، لكن انتظر قليلًا! – يلا لايف

Flashback 2

بعد أكثر من 30 عامًا، عادت إلينا من جديد لعبة يعرفها العديد من المخضرمين، وهي فلاش باك بجزأها الجديد Flashback 2 ,التي صدرت أول مرة في عام 1992، وصدر جزء آخر منها في عام 2013، وهي لعبة كلاسيكية من منظور الشخص الثالث تدور أحداثها في المستقبل البعيد، وفي هذه المراجعة سنتطرق لأهم النقاط الايجابية والسلبية حول هذه التجربة، فهل حاظت على مكانتها العريقة واستطاعت أن تنال رضانا؟

المطور: Paul Cuisset – Microïds. الناشر: Microidsمانجا للإنتاج الفنيتصنيف اللعبة: مغامرات، أكشن، خيال علمي . المنصات: (PC) (PS5) (PS4) (Nintendo Switch) (Xbox Series S|X) (Xbox One).
تاريخ الإطلاق: 16 نوفمبر  2023. سعر الإطلاق: 39.99$ زمن اللعب: ~5 ساعات. نسخة المراجعة: (PS5).

| القصة وانطباعنا العام عن اللعبة |

الزمان: 2320 ميلادية في القرن الثاني والعشرين.. المكان: واشنطن الجديدة.. حيث تدور أحداث لعبة Flashback 2، ستلعب دور بطل السلسلة المعروف “كونراد ب. هارت”  الوكيل منظمة GBI وهي تعتبر (مكتب التحقيق في المجرة)، وتتمحو القصة بشكل عام حول اصراع الخير وقادة الشر.

ستبدأ أحداث اللعبة متسائلًا عن فقدان صديقك “إيان” الذي اختفى بشكل مفاجىء، ومع تقدم الأحداث سرعان ما يسوف تكتشف أن صديقك قد تم اختطافه من قبل مخلوقات فضائية تستطيع التجول الى البشر تسمى Morphs. ثم يجد بطلنا كونراد نفسه في زنزانة على متن سفينة فضائية غير معروفة، ويتمكن من الهروب من الزنزانة، ليكتشف أنه على كوكب آخر، لتأخذ الأحادث منعطفًا أكثر خطورة.

Flashback 2

ستواجه العديد من الأعداء ذوي الذكاء المحدود والتحديات الغير مدروسة بشكل جيد على طول الطريق، بما في ذلك الأعداء والمخلوقات الغريبة والعقبات البيئية الكلاسيمية المصممة بأسلوب 2.5D الأنيق، لكن يبدو أن الاستديو لم يوفق في صقل مثل هذه التجربة التي كانت من الممكن أن تكون من أفضل الألعاب الكلاسيكية على الإطلاق.

سيكون لديك مجموعة من الأسلحة والمهارات التي من بينها A.I.S.H.A. باعتباره سلاحك ورفيقك المدعوم بالذكاء الاصطناعي والقابل للضبط، والذي سيوف يساعد في إيجاد صديقك الذي يعتبر مفتاح إيقاف كل الفوضى التي حلت بالمجرة.

سيكون هناك العديد من خيارات اللعبة، وهي الاشتباك المباشر، والتخفي الذي يعتبر خيارًا متاحًا من الناحية الفنية، لكنه ليس كذلك من الناحية العملية، لكن مع الأسف ستجد الأعداء يطلقون عليك وابلًا من الرصاص.

Flashback 2

مراجعة وتقييم Flashback 2

ايجابيات

  • بيئة ثلاثية الأبعاد بأسلوب 2.5D الأنيق وإضاءة جميلة.
  • قصة كلاسيكية شيقة كانت يمكن ان تكون أفضل لولا عناصر أخرى أفسدت التجربة.
  • لمسات مطور اللعبة الأصلية بول كويست ظاهرة في جوانب عديدة من اللعبة.

سلبيات

  • أخطاء تقنية بالجملة، سواء الجلتشات الكثيرة التي تظهر أنثاء اللعب أو في القائمة، وظهور شاشات سوداء وأماكن الحفظ وقائمة طويلة من الأخطاء المزعجة.
  • آلية إطلاق النار تحتاج الى إصلاحات كبيرة.
  • بعض الأحيان تشعر أن أداء اللعبة ينخفظ رغم أنها مجرد لعبة كلاسيكية بعالم محدود.
  • أعداء وذكاء إصطناعي سيء للغاية، وزعماء يمكن أن لا يظهور لك أحيانًا.
  • الاعتماد بشكل ملحوظ على الذكاء الاصنطاعي في تصميم اللعبة.
  • أداء صوتي سيء للغاية.
  • الذكاء الاصطناعي محددود للغاية.
  • بعض الأحيان تعطي كاللعبة تعليمات غير دقيقة إطلاقًا، وهو ما يؤدي الى خلل معيب في تنفيذ المهام.
سيئة

سيئة

بشكل عام، فإن قصة لعبة Flashback 2 مثيرة وغنية بالأحداث، تتميز بشخصيات بطابع كلاسيكي وتستحق الاهتمام قليلًا، وتطرح أسئلة عديدة للتفكير حول المستقبل. أما إن كنت من محبي السلسلة وأردت تجربتها، فأنصحك بشدة بالانتظار قليلًا ريثما يتم إصلاح المشاكل الكثيرة التي قد لا تكون قابلة للإصلاح.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

تابعنا على

Google News

صورة ماهر ميسرة

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى

العاب يلا لايف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى