مطور Roblox تحت نيران الاتهامات بسبب التلاعب بأعداد اللاعبين وتضليل المستثمرين – العاب – يلا لايف - عالم الالعاب - يلا لايف
أخبار الالعاب

مطور Roblox تحت نيران الاتهامات بسبب التلاعب بأعداد اللاعبين وتضليل المستثمرين – العاب – يلا لايف

العاب – يلا لايف –

Roblox

أصدرت شركة Hindenburg Research للاستثمار تقريرًا يُفيد بأن إدارة منصة الألعاب Roblox ضلّلت المستثمرين بشأن عدد الأشخاص الذين يستخدمون المنصة، وووفقًا للتقرير، فإن لعبة روبلوكس تضخم باستمرار عدد الأشخاص على منصتها بنسبة تتراوح بين 25٪ إلى 42٪ أو أكثر.

أدرجت Roblox في البورصة عام 2021، ويشير آخر تقرير أرباح للشركة إلى أن المنصة لديها 79.5 مليون مستخدم نشط يوميًا. لكن وفقًا لشركة البحوث والتحليلات Hindenburg، فإن المنصة تدمج عمدًا عددًا صحيحًا من المستخدمين مع البوتات والحسابات المُكررة، وهذا يعود الى مقدرة الشركة على فصل الحسابات المكررة عن العدد الفعلي للزوار، وهذا على الرغم من أن توضيحها ينص على أن المستخدمين النشطين يوميًا ليس مقياسًا للأفراد الفريدين الذين يدخلون إلى خوادم لعبة روبلوكس.

Hindenburg تثير الجدل وتهاجم Roblox

تتخصص شركة Hindenburg في بيع الأسهم على المكشوف، حيث تحدد المشاكل ونقاط القوة في الشركات، وتنشر نتائج التحقيقات، وتلعب دورًا في خفض أسهمها، وقد ردت Desiree Fish، مديرة الاتصالات في Roblox على هذه الاتهامات قائلةً:

“نرفض تمامًا المزاعم الواردة في التقرير. إن التصريحات التي أدلت بها Hindenburg Research مضلّلة ببساطة.

إن المؤلفين، على ما يبدو، يشاركون في بيع الأسهم على المكشوف ويسعون وراء هدف لا يعتمد على جوهر نموذج العمل ونتائج Roblox”.

ويبدوا أن شركة Hindenburg قد نجحت في تحقيق أهدافها، حيث فقدت روبلوكس من قيمة أسهمها بشكل كبير، واعتمدتن أيضًا إلى وجود مشكلة حادة في التحرش بالقاصرين على منصة الألعاب، وهي اتهامات طالت اللعبة من كل صوب. وتحدثنا عنها سابقًا في أكثر من تقرير بعنوان مخاطر روبلوكس.

ففي الأسبوع الماضي، قال Eric Porterfield المتحدث باسم مطور لعبة Roblox مشيرًا الى أن حجم المشكلة التي تحدث في مجتمعات اللعبة مبالغ فيه، وأن الشركة تحدث سياسات الأمان باستمرار لاكتشاف ومنع النشاط الضار.

تابعنا على

Google News

صورة Maher Maysara

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.

زر الذهاب إلى الأعلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى