مقارنة تقنية PS5 Pro PSSR مع تقنيات DLSS و FSR – العاب – يلا لايف - عالم الالعاب - يلا لايف
أخبار الالعاب

مقارنة تقنية PS5 Pro PSSR مع تقنيات DLSS و FSR – العاب – يلا لايف

العاب – يلا لايف –

PS5 Pro

لا شك في أن تقنية PSSR (PlayStation Spectral Super Resolution) تثير اهتمام كبير بين اللاعبين، خاصة مع اقتراب إطلاق جهاز PS5 Pro. وقد أجرى فريق Digital Foundry اليوم اختبارات للمقارنة بين PSSR و تقنيات الذكاء الصناعي الاخرى DLSS و FSR.

رغم ان سوني تقدم لاول مرة تقنية PSSR في جهاز منتصف الجيل الذي سيصدر الشهر القادم الا انها نجحت في الصمود بل والتفوق على تقنيات اخرى مثل FSR ومنافسة DLSS بقوة. وقد جمعنا لكم بعض النقاط المهمة التي حصلنا عليها من الفيديو التحليلي لفريق Digital Foundry الاخير والتي كانت على النحو التالي:

  • أظهرت الاختبارات أن تقنية FSR، التي تستخدم بشكل شائع على أجهزة الجيل الحالي، هي الأضعف من بين الثلاث، حيث تظهر حدودها بشكل واضح في التسلسلات الأكثر حيوية، مع وجود ضبابية في الخلفية غير موجودة في PSSR أو DLSS أو حتى XeSS (تقنية Intel الخاصة).
  • تظهر الجسيمات والهولوغرامات بشكل أكثر وضوح مع PSSR، مع عدد أكبر من الجسيمات وتفاصيل أكثر وضوح في الهولوغرامات البعيدة.
  • يتفوق PSSR على FSR حتى في المناطق المغطاة بالعشب أو المياه، على الرغم من أن الدقة الأولية للنسخة مع PSSR أعلى بكثير.
  • على الرغم من أن DLSS لا تتوفر على أجهزة الكونسول، إلا أن المقارنة مع تقنية Nvidia هذه تساعد في فهم إمكانات PSSR. أظهرت الاختبارات أن DLSS لا تزال غير مهزومة، ولكن النتائج كانت متفوقة بشكل هامشي. على سبيل المثال، أظهرت DLSS تأثيرات أقل في الحواف المنحنية، ولكن يبدو أن PSSR قادرة في بعض الحالات على عرض الأشياء بحواف أكثر نعومة مقارنة باللعبة مع تقنية Nvidia.

من خلال هذه الاختبار التقني أظهرت تقنية PSSR نتائج إيجابية في تحسين جودة الصورة والحد من التشويش والضبابية. حيث تتمتع تقنية الذكاء الصناعي المتوفرة حصراً في جهاز PlayStation 5 Pro بميزة الدقة الأولية العالية، مما يساهم في تحسين جودة الصورة النهائية.

من المتوقع أن تشهد تقنية PSSR المزيد من التحسينات والتطورات في المستقبل. وبشكل عام، فإن تقنية PSSR تبدو واعدة جدًا للاعبين الذين يتطلعون إلى تجربة ألعاب عالية الجودة على جهاز PS5 Pro.

تابعنا على

Google News

صورة زكريا احمد

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

زر الذهاب إلى الأعلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى