منصة PS5 تتفوق على جميع المنصات في مبيعات شهر ديسمبر – العاب – يلا لايف - عالم الالعاب - يلا لايف
أخبار الالعاب

منصة PS5 تتفوق على جميع المنصات في مبيعات شهر ديسمبر – العاب – يلا لايف

العاب – يلا لايف –

PS5PS5 خلال عام 2023 شهدت فترات مبيعات هي الأقوى منذ إصدار المنصة، بعد مرورها وقت الإطلاق بمشاكل تصنيع بسبب الجائحة ونقص أشباه الموصلات والمشاكل الاقتصادية في العالم بشكل عام، وبعد توفر المخزون الكافي يبدو أن جميع المنصات تحقق أداء جيد بشكل خاص خلال موسم العطلات الماضي.

بحسب تقرير شبكة VGC التي رصدت مبيعات المنصات، نرى أداء جيد من جميع المنصات لكن التفوق بأتي لصالح PS5 بفارق ضخم، حيث تأتي المنصة في المرتبة الأولى بـ 3.54 مليون منصة مباعة ومن ثم تأتي بعدها المنصة المحمولة Nintendo Switch بـ 1.66 مليون جهاز مباع، وفي المرتبة الثالثة تأتي مايكروسوفت بـ 1.03 مليون جهاز مباع لمنصة Xbox Series X/S.

  • منصة PS5 مع 3.54 مليون جهاز مباع.
  • منصة Nintendo Switch مع 1.66 مليون جهاز مباع.
  • منصة Xbox Series X/S مع 1.03 مليون جهاز مباع.

شهد جهاز PS5 نموًا كبيرًا عن السنة الماضية بنسبة 65%، حيث تم بيع 22.5 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم على مدار عام 2023 ولكن في المقابل، انخفضت مبيعات Xbox Series X/S بنحو 15%، حيث تمكنت المنصة من بيع 7.6 مليون نسخة فقط، أي ما يقرب من ثلث ما باعته منصة سوني.

من الواضح خلال المبيعات أن المنصة لديها طموح لتقترب من ما حققته الأجيال السابقة والتغلب عليها، ولكن هل ستكون قادرة على التغلب على PS2 الذي يعتبر هو الأعلى مبيعًا في تاريخ المنصات المنزلية بـ 158 مليون نسخة؟

تابعنا على

Google News

صورة محمود محمد

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.

زر الذهاب إلى الأعلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى