نقاش: البث السحابي لبلايستيشن 5 يتفوق على xCloud من مايكروسوفت بشكل ملحوظ – العاب – يلا لايف - عالم الالعاب - يلا لايف
أخبار الالعاب

نقاش: البث السحابي لبلايستيشن 5 يتفوق على xCloud من مايكروسوفت بشكل ملحوظ – العاب – يلا لايف

العاب – يلا لايف –

بلايستيشن 5

نعود إليكم من جديد نسلط الضوء من جديد على ميزة من ميزات منصة بلايستيشن 5 وبيئة اللعب الخاصة به، والتي يبدو بأن شركة سوني بخبرتها الواسعة في المجال، تدعمها بشكل مميز مقارنةً بنظرائها في صناعة ألعاب الفيديو، حيث تأتي المنصة مدعومة بمجموعة من الابتكارات المذهلة التي تعيد تعريف معنى اللعب.

لطالما واجه نظام البث السحابي في ألعاب الفيديو العديد من الانتقادات، حيث هناك العديد من الأسباب التي أدت إلى انتقاده بسبب تأخير الإدخال أو “LAG” الذي يعتبر من أكبر مشكلات البث السحابي. حيث أنه مع بث اللعبة من خادم بعيد، قد تواجه تأخيراً في وقت استجابة اللعبة لأوامر التحكم.

أيضًا يعتمد البث السحابي بشكل أساسي على اتصال إنترنت ثابت وسريع وهو غير متوفر في جميع أنحاء العالم، وليس مستقرًا في كل الأوقات، ولا يملك المستخدم تحكمًا كاملاً في تجربة اللعب ومشاكل الجودة المتقلبة والغير حقيقية، مثل عدم القدرة على تعديل إعدادات اللعبة أو تثبيت التعديلات، ويمكن أن تكون تكلفة الاشتراك فيه مرتفعة، خاصة إذا كنت ترغب في الوصول إلى أفضل جودة للصورة والعديد من الأسباب، لكن يبدو أن الأمور أصبحت تتجه نحو الأفضل بالنسبة للاعبين مع إزدياد الموفرين للخدمة والمنافسة في المجال، وتحسن أفضل لخدمات الانترنت حول العالم.

قناة Digital Foundry ناقشت مؤخرًا في عرض تفصيلي حول نظام البث السحابي PlayStation Plus Cloud من سوني الذي تم تقديمها بشكلها الجديد في العام الماضي بدلًا من خدمة بلايستيشن ناو، وناقشت المشاكل التي تواجهها الخدمة سواء على مستوى صعوبة إلتقاط كل التفاصيل المزدحمة والمشبعة بالألوان والتفاصيل والفيزياء من خلال برنامج تشفير الفيديو من سوني.

قامت قناة Digital Foundry كذلك بمقارنة نظام البث السحابي PlayStation Plus Cloud بنظام البث السحابي xCloud من شركة مايكروسوفت رغم أن الأخير ما يزال في مراحله التجريبية منذ سنوات، وأظهرت منصة سوني تفوق ملموس على منافستها سواء على مستوى دقة الفيديو في العديد من الألعاب على وضع 60 إطار والتي وصلت في العديد من ألعاب منصة PS5 الى 4K، وكذلك على مستوى معدل الـ bitrate في البث.

معدل الـ bitrate هو بالمناسبة يعتبر كمية البيانات التي يتم نقلها في الثانية الواحدة، ويقاس بالكيلوبت في الثانية (kbps) أو ميجابت في الثانية (Mbps). حيث ظهر أن بنظام البث السحابي xCloud أكثر عرضة لضغط البيانات بشكل متكرر، وكان لعبة A Plague Tale: Requiem مثال حي على ذلك، حيث ظهرت على خدمة بث غنية أكثر بالتفاصيل.

شبهت قناة التحليل التقني Digital Foundry نسخة لعبة A Plague Tale: Requiem ولعبة Resident Evil 2 في نظام البث السحابي xCloud بأنها عبارة عن نسخة طبق الأصل من نسخة Xbox Series S سواء على نمطي الجودة أو الأداء، رغم أن منصات البث تعتمد على محكاة أجهزة Xbox Series X في خوادمها، بينما نظام البث الخاص بسوني يحاكي أداء جهاز بلايستيشن 5 بشكل مثالي، ولمزيد من التفاصيل يمكنكم مشاهدة الفيديو التقني الكامل من القناة المختصة.

في الختام، هذا لا يعني أن xCloud ستبقى بهذا المستوى، وطالما أنها ما تزال في فترتها التجريبية، فإحتمالية تحسنها أمام منافسيها متاحة بكل تأكيد، ويمكن أن تكون هناك عوامل أخرى تساهم في انخفاظ جودة البث سواء المتعلق بالضغط والازدحام على الخوادم، أو أمور أخرى، وفي كل الأحوال، فإن تقنيات البث السحابية تشهد تحسن أفضل مع مرور الوقت.

تابعنا على

Google News

صورة ماهر ميسرة

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى