مخرج Splinter Cell: لعبة Metal Gear Solid وضعت معايير وأساس ألعاب التخفي – العاب – يلا لايف - عالم الالعاب - يلا لايف
أخبار الالعاب

مخرج Splinter Cell: لعبة Metal Gear Solid وضعت معايير وأساس ألعاب التخفي – العاب – يلا لايف

العاب – يلا لايف –

Splinter Cell film
Splinter Cell film

في حوار شيق مع مجلة “Retro Gamer” العدد 261، كشف فرانسوا كولون، المخرج الذي عمل على اخراج لعبة الأكشن والجاسوسية والتخفي الأصلية Splinter Cell، عن مدى تأثير لعبة Metal Gear Solid على فريقه.

أشاد كولون ببراعة والفن الذي ظهرت فيه لعبة الجاسوسية والأكشن للمخرج المبدع هيديو كوجيما على فريقه أثناء عملية تطوير لعبتهم، حيث وضعت لعبة Metal Gear Solid معايير صارمة لألعاب التخفي، والتي أصبحت فيما بعد مرجعًا للعديد من الألعاب الأخرى في هذا النوع.

أكد كولون أن لعبة Metal Gear Solid لم تكن مجرد لعبة، بل كانت بمثابة دليل إرشادي لفريق التطوير، حيث أظهرت لهم كيف ينبغي تصميم آليات التخفي بشكل محكم وفعال، وأشار إلى أن اللعبة تميزت بـ “قواعد واضحة” لا تدع مجالًا للغموض، حيث يدرك اللاعب دائمًا ما يحدث من حوله وكيفية التفاعل مع المواقف المختلفة.

وأضاف المخرج أن لعبة كوجيما نجحت في تقديم تجربة لعب متكاملة ومتسقة، حيث يتناغم كل عنصر فيها بشكل مثالي مع بقية العناصر، وأكد أن إزالة أي عنصر من عناصر اللعبة سيؤدي حتمًا إلى إضعاف التجربة وجعلها أقل إمتاعًا، وأشاد بشكل خاص بقدرتها على تجنب إحباط اللاعب، حيث يتم تصميم اللعبة بطريقة تجعل اللاعب يدرك سبب خسارته دون أن يشعر بالظلم أو الغضب تجاه اللعبة.

جدير بالذكر أن المطور الفرنسي يوبي سوفت تعمل حاليًا على إعادة إنتاج السلسلة من خلال العمل على Splinter Cell Remake، ومن المتوقع أن تستلهم الكثير من دروس لعبة ميتال جير في تطوير آليات التخفي، بهدف تقديم تجربة لعب متميزة للاعبين الجدد، وقد أشارت الشركة إلى أن اللعبة ستحظى بقصة محدثة لتناسب جمهور اليوم، بالإضافة إلى سلسلة من الرسوم الفنية المفاهيمية التي تم الكشف عنها.

هل في رأيكم أن ستستطيع Splinter Cell Remake إعادة أمجاد ألعاب الجاسوسية والتخفي؟

تابعنا على

Google News

صورة Maher Maysara

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.

زر الذهاب إلى الأعلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى