تلميح من الناشر الى ان سعر لعبة GTA 6 سيكون اقل مما تستحق.. – العاب – يلا لايف - عالم الالعاب - يلا لايف
أخبار الالعاب

تلميح من الناشر الى ان سعر لعبة GTA 6 سيكون اقل مما تستحق.. – العاب – يلا لايف

العاب – يلا لايف –

لعبة GTA 6

لعبة GTA 6 التي من المفترض حسب وعودات روكستار بأن تقدم ساعات لعب طويلة وتجربة عميقة وثرية مملوئة بالاثارة والمتعة. لكن يبدو ان الناشر يريد ان يقدم لك كل هذه الساعات الطويلة من اللعب بمقابل مادي يحسب على الجميع.

نعم، هذا ما صرح به رئيس شركة Take Two شتراوس زيلنيك خلال احد اللقائات الحديثة له، حيث يرى انه يجب حساب قيمة اللعبة بعدد الساعات التي تقدمها.

قال زيلنيك بأن الالعاب الكبيرة اصبحت تباع بسعر يتراوح بين 60 و 70 جنيه إسترليني، ومثل هذه الزيادة ستؤدي إلى خروج العديد من اللاعبين والابتعاد عن العاب الفيديو. وأوضح زيلنيك انه فيما يتعلق بتسعير أي مادة ترفيهية، فإن الخوارزمية يجب ان تكون في الأساس مبنية على قيمة الاستخدام الترفيهي المتوقع. هذا يعني أن القيمة لكل ساعة مضروبة في عدد الساعات المتوقعة بالإضافة إلى القيمة النهائية التي يراها العميل في الملكية إذا كان العنوان مملوكًا بالفعل، وليس مستأجرًا أو مشتركًا فيه، على سبيل المثال.

واشار زيلنيك انه من خلال هذه الفرضية فيمكن القول بكل اريحية ان عناوينهم الكبيرة مثل GTA 5 ولعبة GTA 6 القادمة، تباع بأسعار منخفضة للغاية مقابل الساعات الطويلة من الترفيه الذي تقدمه.

وبدأ زيلنيك في القاء اللوم على جمهور اللاعبين الذين يقدرون الجهد والوقت والمال الذي يوضع من اجل بناء لعبة AAA كبيرة. لكن عندما يتعلق الامر بالسعر المنخفض الذي تباع به مقابل تكلفة انتاجها، فلا نجد احد يتحدث او يجادل في ذلك.

قد لا تكون هذه التصريحات من رئيس شركة Take Two مؤشر مباشر الى رفع سعر لعبة GTA 6، لكن هناك اشارة واضحة منه الى ان اللعبة والعاب الشركة الاخرى تباع بسعر اقل من ذلك الذي تستحق ان تباع به ويكون موازي لتكلفة الانتاج.

ظهرت شائعات كثيرة تحدثت عن ان سعر اللعبة سيكون اعلى من اسعار العاب الجيل الجديد الحالي. حتى ان بعض المصادر ذكرت سعر 150 دولار، لكن ما زال امر السعر مبهم حتى الان، بينما لا نتوقع ان يكون اعلى من اسعار العاب الجيل الجديد الذي يتراوح ما بين 70 و80 دولار حسب المنطقة.

هل تعتقد ان نظرية زيلنيك التي تتحدث عن قيمة اللعبة مقابل عدد الساعات التي تقدمها صحيحة؟ شاركنا رأيك في قسم التعليقات بالاسفل..

تابعنا على

Google News

صورة زكريا احمد

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

زر الذهاب إلى الأعلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى