رسمياً: كابكوم لن تتخلى عن النسخ الفيزيائية لالعابها.. – العاب – يلا لايف - عالم الالعاب - يلا لايف
أخبار الالعاب

رسمياً: كابكوم لن تتخلى عن النسخ الفيزيائية لالعابها.. – العاب – يلا لايف

العاب – يلا لايف –

كابكوم لن تتخلى عن النسخ الفيزيائية

اكدت شركة كابكوم من خلال منشور خاص على مدونتها على الانترنت انها لن تتخلى عن النسخ الفيزيائية لالعابها في الوقت الراهن.

وقالت الشركة في تصريحاتها ان هناك عدد كبير من اللاعبين المخضرمين الذين يهتمون في الحصول على نسخ فيزيائية لالعابهم ويفضلونها عن النسخ الرقمية.

نظرًا لأن عددًا كبيرًا من المستخدمين النهائيين يطلبون الألعاب المادية، فإننا لا نتوقع حاليًا التخلص من المنتجات المادية.

المصدر: كابكوم

يأتي هذا القرار بعد ان بدأ عدد كبير من الناشرين بالتوجه الى النسخ الرقمية فقط لنشر العابهم حول العالم. وذلك لقلة التكلفة، حيث يتطلب نسخ الالعاب على اقراص بلو راي و DVD تكلفة عالية بجانب عمليات الشحن والتوزيع والتي يقع كاهلها على الناشر.

في المقابل، لا تحتاج النسخ الرقمية الى كل هذا الجهد حيث بمجرد رفعها على المتاجر الرقمية التي يتولى الاشراف عليه مالك المنصة يصبح كل شيء جاهز للنشر.

قرار كابكوم بأنها لن تتخلي عن النسخ الفيزيائية في العابها يلقى ترحيب كبير من جمهور اللاعبين، خاصة محبي جمع الاقراص والحاويات للتباهي بها في غرفهم الخاصة.

في الاونة الاخيرة ظهرت انتقادات كبيرة من مجتمع اللاعبين الذي يعتقد ان التحول الرقمي لنشر العاب الفيديو قد يجعلهم يدفعون اموالهم على اشياء لا يمتلكونها بشكل حقيقي. وهذا ما برز بالفعل عندما قررت سوني في وقت سابق اغلاق متجر بلايستيشن 3 الرقمي الامر الذي سيجعل الاف اللاعبين يفقدون الوصول الى مئات الالعاب التي يمتلكونها بعد ان تم دفع مئات الدولارات مقابلها. هبة واسعة من هذا الجمهور دفعت سوني للتراجع عن القرار لكن لن يثنيها عن اتخاذ هذه الخطوة في المستقبل حسب التوقعات.

كذلك شركة مايكروسوفت التي قررت اغلاق متجر اكس بوكس 360 الرقمي نهاية هذا الشهر يوليو 2024. الامر الذي سيجعل الكثير الالاف من المستخدمين غير قادرين على الوصول الى العابهم الرقمية التي يمتلكونها بالفعل. لكن لدى مايكروسوفت حل بديل وهو التوافق المسبق الذي يمنح المستخدمين على المنصات الجديدة الوصول الى عدد كبير من هذه الالعاب.

هل تعتقد ان قرار كابكوم انها لن تتخلى عن النسخ الفيزيائية هو قرار صحيح ومفيد لجمهور اللاعبين رغم تكلفته العالية عليها؟ شاركنا رأيك في قسم التعليقات بالاسفل..

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

تابعنا على

Google News

صورة زكريا احمد

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

زر الذهاب إلى الأعلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى