محلل: جهاز PS4 ما زال يشكل قلق لروكستار لاصدار Grand Theft Auto 6.. – العاب – يلا لايف - عالم الالعاب - يلا لايف
أخبار الالعاب

محلل: جهاز PS4 ما زال يشكل قلق لروكستار لاصدار Grand Theft Auto 6.. – العاب – يلا لايف

العاب – يلا لايف –

Grand Theft Auto 6

بينما تتجهز روكستار في هذه الاوقات من اجل اصدار لعبة Grand Theft Auto 6 على منصات الجيل الجديد، الا ان عدد كبير اللاعبين ما زالوا يفضلون اللعب على PS4.

هذا ما كشف عنه تقرير جديد من منصة التحليلات العالمية Ampere Analysis حيث اوضحت الاحصائيات ان عدد كبير من لاعبي GTA Online مازالوا على الجيل السابق من اجهزة سوني ويرفضون الانتقال الى الجيل الجديد. يأتي هذا رغم ان روكستار قد اعادت اصدار اللعبة بنسخة محسنة للجيل الجديد الا ان الامر على ما يبدو لم يكن كافي من اجل انتقال هؤلاء اللاعبين الى النسخة المحسنة هذه.

واشار التقرير الى ان عدد لاعبي GTA Online بلغ 20 مليون بشكل شهر وقد ارتفع الى 30 مليون مع اصدار عرض GTA 6 الاول، وبلغ 25 مليون مع اصدار تحديث يوليو 2024 للعبة.

واضاف التقرير الى ان اغلب هؤلاء اللاعبين هم على جهاز PS4، وهذا من شأنه ان يكون مصدر قلق لشركة روكستار مع اقتراب اصدار لعبة Grand Theft Auto 6 المخصصة فقط للجيل الجديد.

يظل PS4 هو النظام الأساسي الأكثر نشاطًا إلى حد ما، حيث يلعب الملايين أيضًا على Xbox One وSteam.

محلل Amper يعتقد ان اصدار لعبة GTA 6 سيجعل الجمهور ينقسم الى قسمين. بينما سيذهب البعض الى اجهزة الجيل الجديد من اجل اللعبة، فقد يبقى البعض الاخر متمسك بالجيل السابق مكتفي بلعبة GTA Online هناك.

هذا الامر حسب المحلل قد يدفع روكستار من اجل الاستمرار في دعم لعبة GTA Online لفترة اطول بعد اصدار GTA 6 من اجل الاستفادة من هذا الجمهور هناك. قد يستمر هذا الامر لبعض الوقت الى حين ان تتأكد روكستار بأن الجميع انتقل الى الجيل الجديد وقد يكون هذا مؤشر الى اصدار وضع اللعب الجماعي للعبة الجديدة الذي بالعادة يتأخر لمدة عام عن اصدار اللعبة الرئيسية.

هناك توقع اخر وهو ان تقوم روكستار باصدار طور اللعب الجماعي للعبة الجديدة Grand Theft Auto 6 بجانب الاستمرار بدعم GTA Online بشكل متوازي.

تتوقع أن تستمر Rockstar في دعم GTA Online في المستقبل المنظور، ولكن هذا يعني الحفاظ على مجتمعات متعددة حيث يتم تقسيم قاعدة المستخدمين بعد إطلاق GTA VI

في النهاية لن يستمر لاعبو GTA Online بلعب اللعبة على الجيل السابق لعشرة سنوات اخرى وسينتقلون في نهاية الامر الى الجيل الجديد. حينها ستكون روكستار قد اصدرت اللعبة على اجهزة الحاسب الشخصي ايضاً لضمان انتقال الجمهور بشكل كامل الى اللعبة الجديدة.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

تابعنا على

Google News

صورة زكريا احمد

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

زر الذهاب إلى الأعلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى