مطور Rockstar السابق يشيد بالتقدم المحرز في نقل GTA 3 إلى Sega Dreamcast – العاب – يلا لايف - عالم الالعاب - يلا لايف
أخبار الالعاب

مطور Rockstar السابق يشيد بالتقدم المحرز في نقل GTA 3 إلى Sega Dreamcast – العاب – يلا لايف

العاب – يلا لايف –

GTA 3

بالرغم من أن لعبة GTA 3 تعد من الألعاب الكلاسيكية المحبوبة التي صدرت في عام 2001، لكنها لم تر النور بشكل رسمي على منصة Sega Dreamcast الشهيرة التي صدرت في عام 1998، والتي يعتقد أن غياب مثل هذه الألعاب الكبيرة عنها ساهم في عدم قدرتها على منافسة PS2.

ويبذل بعض المطورين المستقلين جهودًا مضنية لنقل لعبة مثل GTA 3 الى المنصة، حيث قد شهدنا مؤخرًا تقدمًا ملحوظًا في هذا المشروع، حيث شارك المطور المستقل فالكو جيرجيس مقطع فيديو يظهر اللعبة وهي تعمل بالفعل على جهاز Dreamcast، وإن كان ذلك مع بعض المشاكل الرسومية الطفيفة.

لكن الآن، شهد المشروع تطورًا ملفتًا، ولكن من الغير المعروف متى ستصل الى مرحلة تكون فيها النسخة قابلة للعب بشكل كلي دون مشاكل، ولكن الفريق الفريق المسؤول عن المشروع شارك تحديثًا حول التقدم المحرز، وهو أمر لفت أيضًا انتباه مطور سابق معروف في Rockstar عمل على ألعاب Grand Theft Auto الكلاسيكية.

في 11 سبتمبر 2024، أشاد Obbe Vermeij، المدير التقني السابق في Rockstar North، بجهود الفريق في منشور على له عبر حسابه على منصة X، واصفًا إياها بـ “الجهد الرائع”. كما كشف عن تفاصيل غير معروفة سابقًا حول نسخة رسمية من Rockstar للعبة على جهاز Sega الشهير، وألمح إلى إمكانية تشغيل Vice City أيضًا على Dreamcast.

أكد Obbe Vermeij أن شركة Rockstar بدأت بالفعل في تطوير GTA 3 على منصة Sega Dreamcast في الأشهر الأولى، ولكنها تحولت لاحقًا إلى جهاز PS2 لأسباب تجارية، وأضاف:

“في ذلك الوقت، كنا نعتقد أنه من الممكن تقنيًا تحقيق ذلك على Dreamcast، وهؤلاء الأشخاص يفعلون ذلك بالفعل. أحسنت!”.

وعندما سُئل عن إمكانية تشغيل Vice City على Dreamcast، أجاب Vermeij بالإيجاب، مشيرًا إلى أن اللعبتين تشتركان في نفس المحرك تقريبًا.

تقدم مشروع نقل GTA 3 الى منصة Sega Dreamcast

في منشور جديد على منصة X، شارك أحد المطورين وراء مشروع نقل اللعبة “falco_girgis” تحديثًا حول التقدم المحرز، وقد سلط الضوء على بعض التحسينات التي تم إجراؤها حتى الآن، اوتي جاءت على النحو التالي:

  • لا مزيد من مشاكل الـ clipping ويقصد بها “المشاكل البصرية وتداخل الأجسام وظهور أشياء عشوائية”.
  • معدل إطارات ثابت يبلغ 30 إطارًا في الثانية.
  • معظم التأثيرات تعمل الآن.
  • ما زال هناك طريق طويل أمامهم.

على الرغم من التقدم الملحوظ، يجب أن نضع في اعتبارنا أن هذا المشروع لا يزال بعيدًا عن الاكتمال، وقد يستغرق بعض الوقت قبل أن يصبح قابلاً للعب بشكل كامل على جهاز Sega Dreamcast، إلا ان الإشادة التي تلقاها من مطور سابق في Rockstar، إلى جانب التحديثات المستمرة، تجعلنا نترقب بفارغ الصبر رؤية النسخة النهائية من هذا المشروع الطموح الذي يحلم به العديد من محبي الألعاب والمنصات الكلاسيكية.

تابعنا على

Google News

صورة Maher Maysara

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.

زر الذهاب إلى الأعلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى