اخيراً لعبة Palworld قادمة الى الهواتف المحمولة على يد مطور PUBG.. – العاب – يلا لايف - عالم الالعاب - يلا لايف
أخبار الالعاب

اخيراً لعبة Palworld قادمة الى الهواتف المحمولة على يد مطور PUBG.. – العاب – يلا لايف

العاب – يلا لايف –

PalworldPalworld في طريقها الى اجهزة الهواتف المحمولة. اللعبة التي صدرت في يناير 2024 واحدثت الكثير من الجدل الذي ما زال مستمر حتى لحظة كتابة هذا التقرير، تستمر في التوسع والانتشار.

تم اليوم الاعلان عن توقيع وثيقة تعاون بين مطور اللعبة استديو Pocketpair وشركة تطوير ونشر العاب الفيديو الصينية KRAFTON المعروفة بشكل اكبر بلعب PUBG.

من خلال هذه الاتفاقية الجديدة، سيقوم PUBG Studios التابعة لشركة KRAFTON بتطوير اللعبة للهواتف المحمولة ويعيد تصور عناصر اللعب الاساسية في Palworld وضبطها مع بيئة الهاتف المحمول.

يأتي هذا الاعلان في الوقت الذي يواجه فيه مطور اللعبة مشاكل قانونية مع عملاقة العاب الفيديو شركة نينتندو والمالك للحقوق الفكرية لعنوان Pokemon، وذلك بعد توجيه اتهامات الى استديو Pocketpair بسرقة افكار ونماذج من العنوان الشهير.

لا نعلم ما اذا كانت هذه الخطوة من استديو Pocketpair للتعاون مع مطور وناشر لعبة PUBG تأتي ضمن خطة تقوية وضعهم القانوني ضد نينتندو ام انها مجرد خطوة كان مخطط لها منذ فترة طويلة. لكن، في النهاية يبقى قرار جلب لعبة Palworld الى الهواتف المحمولة خطوة جيدة وستحقق ارباح كبيرة في حال شهدت النجاح الذي شهدته نسخة الاجهزة المنزلية والحاسب.

لمن لا يعرف الكثير عن لعبة Palworld فهي لعبة اكشن ومغامرات وبقاء من المطور الياباني Pocket Pair. تدور احداث اللعبة في عالم مفتوح مليء بالمخلوقات الشبيهة بالحيوانات او بمعنى اوضح الشبيه بالـ Pokemon والتي تعرف باسم مخلوقات “Pals”. يمكن للاعبين محاربة Pals والقبض عليها لاستخدامها في بناء القواعد والتنقل والقتال في عالم اللعبة الواسع.

اللعبة صدرت لاول مرة على اجهزة اكس بوكس والحاسب الشخصي في يناير 2024، ثم وجدت طريقها مؤخراً الى اجهزة بلايستيشن. ويبدو ان المطور الياباني يخطط لتوسيع انتشار اللعبة والوصول الى قاعدة جماهيرية ضخمة من خلال اعادة اصدارها على الهواتف المحمولة.

يبقى ان نرى امرين الان، الاول ماذا يمكن ان تفعل نينتندو من خلال المرافعة القانونية ضد مطور اللعبة، وان نرى ما اذا كانت ستطرح بشكل مجاني او مدفوع كما هو الحال مع نسخة المنصات الاخرى.

حتى ذلك الحين، شاركونا توقعاتكم حول ما اذا كانت Palworld ستحقق نجاح كبير على الهواتف المحمولة كما فعلت مع نسخة الاجهزة المنزلية والحاسب الشخصي؟

تابعنا على

Google News

صورة زكريا احمد

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

زر الذهاب إلى الأعلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى