بلايستيشن 5 برو قد يستخدم النطاق الترددي الكامل لـ HDMI 2.1 – العاب – يلا لايف - عالم الالعاب - يلا لايف
أخبار الالعاب

بلايستيشن 5 برو قد يستخدم النطاق الترددي الكامل لـ HDMI 2.1 – العاب – يلا لايف

العاب – يلا لايف –

بلايستيشن 5 بروبلايستيشن 5 برو، الا ان هناك الكثير من التقينات التي ما زال امرها مجهول حتى الان. بينما يسعى المجتمع والمختصين في الصناعة بالكشف عنها من خلال تجاربهم للجهاز لمن تمكن من وضع يده عليه بشكل مبكر، او من خلال خبراتهم في المجال.

احد هذه التقينات المهمة هي النطاق الترددي لـ HDMI 2.1 الذي يبلغ حده الاقصى 48 Gbps وهذا الحد يمكن الوصول اليه في الاجهزة والمنصات التي تدعم دقة 8K كاملة واداء عالي في معدل الاطارات. وكون جهاز بلايستيشن 5 برو سيقدم جودة 8K وكذلك امكانية تشغيل الكثير من الالعاب بمعدل 120 اطار/ث، فيبدو انه سيستخدم النطاق الترددي الكامل لـ HDMI 2.1.

لنضعكم في الصورة بشكل اكبر، ورغم ان سوني ادعت في اعلانات الكشف عن جهاز بلايستيشن 5 العادي بأنه يدعم دقة عرض 8K الا ان الجهاز يستخدم نطاق ترددي 32 Gbps الامر الذي يجعل سرعة نقل البيانات اقل من الحد الاقصى لتقنية HDMI 2.1. لكن مع جهاز منتصف الجيل الجديد من سوني الذي سيدعم دقة 8K بأريحية فيبدو ان سوني قد وسعت نطاق التردد من 32 الى الحد الاقصى 48 Gbps.

حتى الان لا يوجد اي تأكيد رسمي من شركة سوني او شركائها المطورين حول دقة هذه المعلومات ولا نتوقع ان يتم الكشف عنها الا من خلال التقنيين الذين يمكن ان يضعوا ايديهم على الجهاز بشكل كامل عندما يتم اطلاقه في شهر نوفمبر من هذا العام 2024.

يذكر ان جهاز بلايستيشن 5 برو سيعتمد على 3 ركائز اساسية من اجل تقديم النقلة الجديدة عن الطراز الاساسي، وهذه الركائز هي رفع قوة بطاقة الرسومات GPU بنسبة 45% مقارنة بقوتها في الجهاز الاساسي، ودعم تقنية تتبع اشعاع موسعة، وتقنية معالجة الدقة بالذكاء الصناعي PSSR.

هذه التقنيات الثلاثة الجديدة من خلال الاختبارات الاولية، اثبتت ان جهاز منتصف الجيل قد يقدم تحسينات بصرية وتحسينات في الاداء تصل الى ضعف ما يقدمة الطراز العادي.

بينما تم بدء الطلب المسبق لجهاز بلايستيشن 5 برو الان، فسوف يتم اصداره يوم 7 نوفمبر من هذا العام بسعر 700 دولار ويمكنك الاطلاع على تغطيتنا الكاملة للجهاز هنا.

تابعنا على

Google News

صورة زكريا احمد

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

زر الذهاب إلى الأعلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى