مطور سابق في روكستار يتحدث عن موعد إصدار GTA 6 على الكمبيوتر الشخصي – العاب – يلا لايف - عالم الالعاب - يلا لايف
أخبار الالعاب

مطور سابق في روكستار يتحدث عن موعد إصدار GTA 6 على الكمبيوتر الشخصي – العاب – يلا لايف

العاب – يلا لايف –

روكستار GTA 6

أعلنت Rockstar العام الماضي عن الجزء الجديد المنتظر من سلسلة جراند ثيفت أوتو لعبة GTA 6، والتي من المقرر إصدارها في خريف عام 2025. لكن الإعلان أثار تساؤلات عديدة حول مصير نسخة منصة الكمبيوتر الشخصي، حيث أكدت الشركة إصدار اللعبة مبدئيًا على منصتي PS5 و Xbox Series X|S فقط، دون الإشارة إلى أي خطط لإصدار نسخة PC!

تاريخيًا، اتّبعت Rockstar نهجًا مشابهًا مع لعبة GTA 5، حيث صدرت اللعبة أولاً على منصتي PS3 و Xbox 360 في عام 2013، ثم صدرت نسخة الجيل الجديد على PS4 و Xbox One في عام 2014، بينما انتظر لاعبو منصة الكمبيوتر الشخصي حتى عام 2015 للحصول على نسختهم من اللعبة، وهنا تشير التوقعات أننا سنشهد نفس السيناريو مع GTA 6.

انضم Obbe Vermeij، وهو مطور سابق في فريق تطوير Rockstar North، والذي كشف مؤخرًا عن سر المحتوى المحذوف من لعبة GTA 4، إلى النقاش الدائر بين عشاق سلسلة Grand Theft Auto حول موعد إصدار نسخة الحاسب الشخصي من لعبة GTA 6.

موعد إطلاق GTA 6 على الـ PC

ردًا على مخاوف أحد مستخدمي منصة التواصل الاجتماعي X “تويتر سابقًا” بشأن توقيت إطلاق GTA 6 على الكمبيوتر الشخصي، قال Obbe Vermeij أنه يخشى بأننا سنضطر إلى الانتظار حتى عام 2027، وتطرق من خلال النقاش الدائر إلى احتمالية تأجيل GTA 6 إلى عام 2026، مرجحًا أنه لا يوجد منافس في الأفق يمكن أن يهدد النجاح التجاري للعبة Grand Theft Auto الجديدة، وبالتالي فإن فرضية التأجيل قد تكون مدفوعة برغبة Rockstar في عدم التسرع في تطوير لعبة مقدر لها أن تتصدر مبيعات الألعاب للسنوات القليلة المقبلة.

لماذا يتم تأخير إعلان GTA 6 على على الـ PC ؟

تشتهر Rockstar باتباع استراتيجية تركز على إصدار ألعابها أولاً على منصات الألعاب المنزلية (PlayStation و Xbox)، وذلك سعيًا لتحقيق أعلى مبيعات ممكنة من جمهور هذه المنصات الواسع الذي يميل إلى شراء النسخ الأصلية من الألعاب، وهي استراتيجية أشار إليها سابقًا الرئيس التنفيذي لشركة Take-Two شتراوس زيلنيك.

أما لاعبو منصة الكومبيوتر الشخصي، فغالبًا ما يلجؤون إلى النسخ المقرصنة للحصول على الألعاب، خاصةً مع ارتفاع أسعارها التي تصل في معظم الأوقات إلى 70 دولارًا، وقد يكون هذا أحد الأسباب التي تدفع المطور إلى تأخير إصدار نسخ الـ PC من ألعابها، لمنع التأثير على مبيعات النسخ الأصلية على المنصات الأخرى.

بجانب النسخ المقرصنة، غالباً ما يتمكن مالكي منصة الحاسب الشخصي من الدخول الى ملفات الألعاب من خلال نوافذ عديدة متاحة على المنصة لا يمكن سدها. الامر الذي قد يؤدي في النهاية الى اكتشاف بعض الاسرار التي يحتفظ بها المطور لمستقبل اللعبة من محتوى إضافي وتسريبها للعامة.

هذه الأسباب بجانب أسباب أخرى عديدة قد تدفع المطور لتأخير موعد اصدار لعبة GTA 6 الى وقت بعيد مقارنة بنسخة الأجهزة المنزلية. وذلك من اجل ان تحقق مبيعات كبيرة وانتشار واسع كافي لجعل اصدار طور اللعبة الجماعي ناجح بكل المقاييس.

تابعنا على

Google News

صورة Maher Maysara

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.

زر الذهاب إلى الأعلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى