مشتركي PS Plus في خطر فقدان احد العابهم المجانية السابقة الى الابد.. – العاب – يلا لايف - عالم الالعاب - يلا لايف
أخبار الالعاب

مشتركي PS Plus في خطر فقدان احد العابهم المجانية السابقة الى الابد.. – العاب – يلا لايف

العاب – يلا لايف –

PS Plus

قد يكون التعامل مع التراخيص الرقمية لالعاب الفيديو امر معقد وهذا ما يضع لاعبي PS Plus الان في خطر فقدان احد العابهم الى الابد.

مؤخراً، اكدت سوني انها بصدد سحب لعبة LittleBigPlanet 3 من متجر بلايستيشن الى الابد، بالتحديد يوم 31 اكتوبر الجاري بعد ان قامت في وقت سابق من تعطيل سيرفرات اللعبة حول العالم.  بالطبع، ازالة اللعبة من متجر بلايستيشن يعني انها لن تكون متاحة للتحميل بشكل دائم.

في السابق، كانت LBP 3 لعبة مجانية شهرية على PS Plus في فبراير 2017، وعلى الارجح هناك عدد كبير مستخدمي بلايستيشن الذين اضافوها الى مكتبة العابهم الرقمية الخاصة. اذا كنت احد هؤلاء الاشخاص، فستحتاج الى التأكد من انك لن تفقد امكانية الوصول الى اللعبة بمجرد ازالته من المكتبة عن طريق عدم تحميل النسخة الموجود في كتالوج PS Plus Extra.

بمعنى اخر، انه اذا كنت تمتلك اللعبة منذ عام 2017 ضمن مكتبة العاب PS Plus الاساسية الخاصة بك، فيجب عليك تجنب اعادة تحميلها من خلال العاب PS Plus Extra. لأن الاخيرة ستلغي تراخيص الاولى، وهذا يعني انه بمجرد ازالة اللعبة من المتجر يوم 31 اكتوبر الجاري لن تكون قادر بعد ذلك من تشغيل اللعبة حتى وان كانت مثبته على الجهاز.

لكن، اذا كنت تمتلك اللعبة من خلال الباقة الاساسية منذ عام 2017 فهذا يخولك بامكانية تشغيلها حتى بعد ازالتها نهاية الشهر الحالي. على عكس الذين قاموا بتحميلها من خلال باقة اكسترا الذين سيفقدو امكانية تشغيل اللعبة بعد هذا التاريخ.

في هذه الاثناء ننصحك بعدم الاستعجال واعادة تحميل اللعبة من خلال كتالوج PS Plus Extra وبدل من ذلك عليك تحميلها من مكتبة الالعاب الخاصة بك وتثبيتها على الجهاز قبل هذا التاريخ حتى تضمن عدم فقدانها نهاية الشهر الجاري.

هذا هو حال السوق الرقمي الذي قد يضع اللاعب للاسف في الكثير من المواقف الغير واضحة، لكن تذكر دائماً ان هذه الخدمات الرقمية تقوم بتأجير الالعاب لك وليست تمليكها لك لذلك ضع في حسبانك انك قد تفقدها في يوم من الايام والى الابد كما سيحدث مع كل من قام بتحميل لعبة LittleBigPlanet 3  من خلال مكتبة العاب PS Plus Extra.

تابعنا على

Google News

صورة زكريا احمد

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

زر الذهاب إلى الأعلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى