أسعار النفط تواصل تراجعها بسبب المخاوف من ركود اقتصادي – يلا لايف | يلا لايف - ylla live
اقتصادمشاهدة

أسعار النفط تواصل تراجعها بسبب المخاوف من ركود اقتصادي – يلا لايف

يلا لايف

واشنطن – العرب اليوم

واصلت أسعار العقود الآجلة للنفط تراجعها خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بعد انخفاضها أمس بنسبة 5% تقريبا ليصل خام برنت القياسي إلى أقل من 75 دولارا للبرميل في نيويورك، مع تزايد احتمالات ركود الاقتصاد الأمريكي.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء، أنه بعد أيام من بدء بعض دول منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها في تجمع أوبك بلس خفض إنتاجها تنفيذا لقرار خفض الإنتاج بمقدار 6ر1 مليون برميل يوميا اعتبارا من مطلع الشهر الحالي، لا يبدو أنها تحقق نجاحا بالنسبة لاستقرار أسعار الخام.

كما تزايدت الشكوك في التزام روسيا بخفض الإنتاج كما تعهدت في ظل بيانات أظهرت ارتفاع صادراتها من النفط خلال الأسبوع الماضي. وتراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط إلى أقل مستوياتها منذ مارس الماضي مع تجدد القلق بشأن استقرار البنوك الإقليمية الأمريكية.

وقال ينس بدرسن مدير إدارة أبحاث النفط والسلع في دانسك بنك الدنماركي “إن تراجع أسعار النفط يعيد التذكير بالتراجع في مارس الماضي عندما تفجرت الأزمة المصرفية” عقب انهيار بنكي سيليكون فالي وسيجنتشر في الولايات المتحدة وبيع كريدي سويس لإنقاذه من الانهيار في سويسرا.

وعانت أسعار النفط من الضغوط خلال العام الحالي رغم تخلي الصين عن القيود الصارمة لاحتواء فيروس كورونا المستجد في إطار استراتيجية صفر إصابات، مع قرار منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها في تجمع أوبك بلس المفاجئ خفض الإنتاج بمقدار 6ر1 مليون برميل يوميا اعتبارا من بداية الشهر الحالي.

كما استمر تراجع الأسعار بسبب المخاوف من احتمال ركود الاقتصاد الأمريكي، وقدرة موسكو على مواصلة تصدير نفطها الخام في ظل الحرب الروسية ضد أوكرانيا.

وتراجع سعر خام برنت بنسبة 6ر2% إلى 35ر73 دولار للبرميل تسليم يوليو المقبل في تعاملات نيويورك بعد تراجعه أمس لأقل مستوياته منذ 24 مارس الماضي. وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي 8ر2% إلى 64ر69 دولار للبرميل تسليم يونيو المقبل.

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

أسعار النفط تسجل 75.28 دولار لبرنت و69.91 دولار للخام الأميركي

النفط يواصل التراجع وسط ترقب لمزيد من قرارات رفع أسعار الفائدة

arabstoday

– يلا لايف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى