اقتصادمشاهدة

استقرار أسعار النفط مع تحويل المستثمرين التركيز على آفاق الطلب – يلا لايف

يلا لايف

واشنطن ـ العرب اليوم

استقرت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم، بعد أن هز قرار أوبك+ خفض المزيد من الإنتاج الأسواق أمس، بينما تحول اهتمام المستثمرين إلى آفاق الطلب وتأثير ارتفاع الأسعار على الاقتصاد العالمي.

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت سنتين إلى 84.91 دولار للبرميل بحلول الساعة 00:29 بتوقيت غرينتش. أما العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي فبلغت 80.47 دولار للبرميل، بارتفاع خمسة سنتات.

وقفز كلا الخامين القياسيين بأكثر من ستة في المئة أمس الاثنين بعد أن هزت «أوبك+» الأسواق بالإعلان يوم الأحد عن خطط لخفض أهداف الإنتاج 1.16 مليون برميل أخرى يوميا.

وترفع التعهدات الأخيرة الحجم الإجمالي لتخفيضات «أوبك+» إلى 3.66 مليون برميل يوميا تشمل مليوني برميل في أكتوبر، وفقا لحسابات رويترز، وهو ما يعادل نحو 3.7 في المئة من الطلب العالمي.

قال هيرويوكي كيكوكاوا رئيس (إن.إس تريدينج) التابعة لنيسان سيكيوريتيز «هدأت موجة الشراء التي أطلق شرارتها قرار أوبك+ خفض الإنتاج (تحسبا لارتفاع كبير في الأسعار) وتحول اهتمام السوق إلى توقعات الطلب في المستقبل».

وأضاف «من المتوقع على المدى القصير أن يرتفع الطلب بسبب موسم القيادة الصيفي، لكن أسعار النفط المرتفعة قد تزيد من الضغوط التضخمية وتطيل أمد زيادات أسعار الفائدة في كثير من البلدان، مما قد يضعف الطلب».

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

أسعار النفط تسجل 83.90 دولار لبرنت و79.32 دولار للخام الأميركي

النفط يصعد بدعم آمال تعافي الطلب في الصين

arabstoday

– يلا لايف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى