اقتصادمشاهدة

الأسهم السعودية تُسجل قفزة في آخر تداولات رمضان – يلا لايف

يلا لايف

لندن -العرب اليوم

سجلت السوق السعودية للأسهم الرئيسية في آخر جلساتها لشهر رمضان المبارك قفزة أداء بارتفاعها بنسبة 1.3 في المائة، ليقف المؤشر العام عند 11164 نقطة، كاسباً 131 نقطة وبتداولات بلغت قيمتها الإجمالية نحو 5.1 مليار ريال (1.3 مليار دولار).
ووفق تعليمات السلطات المالية في السعودية، تتوقف التداولات في الأسواق المالية اعتباراً من نهاية جلسة اليوم (الاثنين) لإجازة عيد الفطر المبارك، بينما تقرر أن يستأنف التداول يوم الثلاثاء الـ25 من أبريل (نيسان) الحالي، أي ستكون العودة بعد 8 أيام.
وساهم في رفع أداء سوق الأسهم، اليوم، انتعاش سهم «أرامكو»، أضخم شركات النفط والطاقة عالمياً، بنسبة 1.5 في المائة، ليبلغ سعر السهم 34.65 ريال، وسط تداولات بلغت نحو 13 مليون سهم، كما صعد سهم «سابك»، أحد أكبر الأسهم ثقلاً في مؤشر السوق، بنحو واحد في المائة ليقف سعر السهم عند 92 ريالاً.
في هذا الصدد، قالت نشرة «إم إس سي آي» حول أوزان الشركات في البورصة السعودية، وفق قياس مؤشر «إم إس سي آي» لـ«تداول 30 إم تي 30» لنهاية شهر مارس (آذار) الماضي، إن سهم «مصرف الراجحي» تصدر الشركات الأكثر وزناً في المؤشر بنسبة 14.5 في المائة، تلاه سهم «الأهلي السعودي» بنسبة 11.3 في المائة، ثم «سابك» في المرتبة الثالثة بنسبة 9.1 في المائة، فيما تراجع سهم «أرامكو» إلى المركز الرابع بنسبة 8.79 في المائة.
وحسب البيانات الرسمية، يكون مجموع القيمة السوقية للأسهم المدرجة في سوق الأسهم السعودية الرئيسية نحو 10.20 تريليون ريال (2.7 تريليون دولار) حتى نهاية الأسبوع الماضي تمثل ارتفاعاً بلغت نسبته 0.6 في المائة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

إتمام نقل 4% من ملكية الدولة في “أرامكو” إلى شركة “سنابل”

الأمير محمد بن سلمان يُعلن عن إتمام نقل 4% من ملكية الدولة في “أرامكو” إلى شركة “سنابل”

arabstoday

– يلا لايف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى