اقتصادمشاهدة

الدولار يتجه إلى تسجيل أطول فترة خسائر أسبوعية منذ 3 سنوات – يلا لايف

يلا لايف

واشنطن – العرب اليوم

اتجه الدولار إلى تسجيل أطول فترة من الخسائر الأسبوعية فيما يقرب من 3 سنوات؛ إذ عزز المتعاملون توقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) على وشك أن ينهي دورة رفع أسعار الفائدة بعد مؤشرات على أن التضخم قد يهدأ.

وارتفع الجنيه الإسترليني خلال التعاملات الصباحية أمس (الجمعة)، لأعلى مستوى في 10 أشهر إلى 1.2545 مقابل الدولار، وانخفض بمنتصف التعاملات 0.3 في المائة إلى 1.2492 دولار. وتراجع 0.3 في المائة إلى 88.48 بنس مقابل اليورو.

وأظهرت بيانات أول من أمس (الخميس)، انخفاض أسعار البيع بالجملة في الولايات المتحدة، التي يقيسها مؤشر أسعار المنتجين، بأكبر قدر في نحو 3 سنوات الشهر الماضي، وذلك بعد يوم من بيانات التضخم التي أشارت إلى اعتدال في أسعار المستهلكين.

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل ست عملات أخرى، إلى ما يقرب من أدنى مستوى في عام عند 100.78 نقطة.

واستقر في منتصف التعاملات عند 101.0 نقطة، ويتجه لانخفاض أسبوعي بأكثر من واحد في المائة، وهو أكبر تراجع منذ يناير (كانون الثاني) الماضي. وسيمثل هذا خسائر للأسبوع الخامس على التوالي، وهي أطول فترة خسائر منذ يوليو (تموز) 2020.

وتعتقد أسواق المال بنسبة 69 في المائة أن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيرفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس الشهر المقبل رغم التوقعات بأن سلسلة من التخفيضات ستحدث من يوليو المقبل حتى نهاية العام لتصبح أسعار الفائدة عند 4.3 في المائة في ديسمبر (كانون الأول) المقبل مقارنة مع ما بين 4.75 و5 في المائة حالياً.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في أتلانتا رافائيل بوستيك لـ«رويترز»، في مقابلة الخميس الماضي، إن زيادة أخرى بمقدار 25 نقطة أساس ستسمح لمجلس الاحتياطي الاتحادي بإنهاء دورة رفع أسعار الفائدة مع بعض الثقة بأن التضخم سيعود إلى المستهدف عند 2 في المائة.

وفي الوقت نفسه، أدى الارتفاع غير المتوقع في الصادرات الصينية إلى جانب تقرير التوظيف القوي لشهر مارس (آذار) الماضي في أستراليا إلى اتجاه الدولار الأسترالي إلى تسجيل مكاسب بنسبة 1.5 في المائة هذا الأسبوع. وانخفض في أحدث التعاملات 0.1 في المائة عند 0.6775 مقابل الدولار.

وتراجع الدولار النيوزيلندي 0.3 في المائة إلى 0.6281 دولار بعدما قفز 1.3 في المائة الخميس.

واستقر الين الياباني عند 132.59 مقابل الدولار، بينما ارتفع اليوان خارج الصين 0.3 في المائة إلى 6.8515 مقابل الدولار.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الدولار يتجه لتسجيل أطول فترة من الخسائر الأسبوعية منذ 2020

الدولار يفقد قوته مع توقع قرب انتهاء رفع الفائدة الأميركية

arabstoday

– يلا لايف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى