اقتصادمشاهدة

الذهب ينخفض قبل بيانات اقتصادية لكنه يبقى مرتفعا أسبوعيًا – يلا لايف

يلا لايف

واشنطن – العرب اليوم

تراجع الذهب، الجمعة، من أعلى مستوياته القياسية التي لامسها في تداولات الخميس، إذ يترقب المستثمرون المزيد من المؤشرات الاقتصادية، لكنه ما زال في طريقه لتسجيل أفضل أسبوع له منذ ما يقرب من شهرين، إذ أدت الآمال بوقف رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، والمشكلات المصرفية، إلى زيادة الطلب على الملاذ الآمن.

ويترقب المستثمرون إعلان المزيد من البيانات الاقتصادية من بينها بيانات الوظائف في القطاعات غير الزراعية بالولايات المتحدة في الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش.

توقعات مستقبلية

مجلس الذهب العالمي، قال الجمعة، إن الطلب العالمي على المعدن الأصفر، تراجع في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2023، إذ قوبلت المشتريات الكبيرة من جانب البنوك المركزية، والمستهلكين الصينيين، بانخفاض في شراء المستثمرين.

وذكر المجلس، في أحدث تقاريره الفصلية، عن اتجاهات الطلب، أن إجمالي الطلب وصل إلى 1081 طنا، بانخفاض 13 بالمئة عن الربع نفسه من العام الماضي.
كما أظهر التقرير، أن الطلب الهندي على الذهب في الربع الأول، انخفض بنسبة 17 بالمئة إلى أدنى مستوى في عامين ونصف العام، ومن المرجح أن يظل ضعيفًا حتى الربع الثالث، بسبب ارتفاع الأسعار القياسي.

تحركات الأسعار

بحلول الساعة 08:01 بتوقيت غرينتش، تراجع الذهب في التعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 2040.10 دولار للأونصة، لكنه ارتفع أكثر من اثنين بالمئة خلال الأسبوع، وهبطت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 2048.60 دولار للأونصة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 25.91 دولار للأونصة.

وتراجع البلاتين 0.1 بالمئة إلى 1038.52 دولار للأونصة. وصعد البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 1450.59 دولار للأونصة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الذهب يتجه صوب تسجيل مكاسب أسبوعية بدعم من آمال وقف رفع الفائدة الأميركية

تراجع الدولار وصعود الذهب مع تلميح البنك المركزي الأميركي لوقف رفع الفائدة

arabstoday

– يلا لايف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى