اقتصادمشاهدة

الطاقة والبنوك يدفعان بأعلى صعود للأسهم السعودية منذ نوفمبر 2022 – يلا لايف

يلا لايف

الرياض -العرب اليوم

واصلت سوق الأسهم السعودية الرئيسية –كبرى أسواق المنطقة– تحركها الصعودي مدفوعةً بانتعاش التداولات على قطاعي الطاقة والبنوك، ليسجل المؤشر العام اختراق حاجز نفسي لأول مرة منذ 4 أشهر تقريباً عند 10900 نقطة.
وأقفل المؤشر العام للأسهم السعودية «تاسي» تداولات، اليوم (الثلاثاء)، على ارتفاع بنسبة 1.3%، ليغلق عند 10949 نقطة، كاسباً 141.7 نقطة، ليحقق بذلك أعلى إغلاق منذ نوفمبر (تشرين الثاني) من العام الماضي. ولا تزال قيمة الأسهم المتداولة المسجلة خلال الأسبوع أعلى من المعدلات المتوسطة التي اعتادت عليها السوق منذ شهور، ليبلغ إجمالي التداولات اليوم 6.7 مليار ريال (1.7 مليار دولار).
ودعمت الأسهم القيادية في قطاعي المصارف والطاقة تصاعد وتيرة ارتفاع السوق الرئيسية، حيث ارتفع سهما مصرف «الراجحي» بنسبة 2%، كما صعد «الأهلي السعودي» بنسبة 2.7%، بينما زاد سعر سهم «أرامكو» 1% عند 32.80 ريال.
من جانب آخر، أعلنت شركة «نادك» –إحدى كبرى شركات الألبان السعودية- توصية مجلس إدارتها بزيادة رأسمال الشركة عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية، مبينةً أن المبلغ الإجمالي المراد الحصول عليه هو مليارا ريال (533 مليون دولار).
وأوضحت الشركة في بيان على «تداول» أن سبب زيادة رأس المال هو تمكينها من تنفيذ خططها الاستراتيجية والتشغيلية ودعم أنشطتها المستقبلية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الأسهم السعودية تنخفض إلى مستويات أبريل 2021

سوق الأسهم السعودية يصعد صوب 14 ألف نقطة ليلامس أعلى منذ 2006

arabstoday

– يلا لايف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى