اقتصادمشاهدة

انخفاض أسهم أوروبا مع تراجع سهم إس.بي.بي السويدية – يلا لايف

يلا لايف

لندن – العرب اليوم

تراجعت الأسهم الأوروبية، اليوم الثلاثاء وتصدر سهم إس.بي.بي السويدية الخاسرين بعدما أجلت الشركة توزيعات الأرباح، بينما استمر حذر المستثمرين قبل صدور بيانات اقتصادية أمريكية مهمة

وانخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2 بالمئة بحلول الساعة 0706 بتوقيت جرينتش، مع ترقب المستثمرين لبيانات أسعار المستهلكين الأمريكية التي ستصدر في وقت لاحق هذا الأسبوع بحثا عن إشارات حول ما إذا كان مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيتوقف مؤقتا عن رفع أسعار الفائدة.

وهبط سهم إس.بي.بي 7.7 بالمئة بعدما قالت الشركة السويدية يوم الاثنين إنها ستؤجل سداد توزيعات الأرباح ولن تطرح حقوق ملكية بقيمة 2.63 مليار كرونة سويدية (259.1 مليون دولار) بعد أن خفضت ستاندرد اند بورز جلوبال تصنيفها الائتماني.

وحد من الخسائر ارتفاع سهم بنك بانكو بي.بي.إم 4.9 بالمئة بعدما رفع ثالث أكبر بنك في إيطاليا الأرباح المستهدفة لهذا العام والعام القادم بعد تحقيق أرباح أقوى من المتوقع في الربع الأول.

وارتفع سهم فريزينيوس ميديكال كير 1.4 بالمئة بعدما أعلنت الشركة الألمانية المتخصصة في الرعاية الصحية عن انخفاض أقل من المتوقع في الدخل التشغيلي المعدل في الربع الأول.

   قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أسهم أوروبا تغلق منخفضة مع تلميح المركزي الأوروبي لمزيد من التشديد النقدي

الأسهم الأوروبية تتراجع مع ترقب قرار بشأن الفائدة

arabstoday

– يلا لايف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى