اقتصادمشاهدة

بورصة الذهب تختتم الأسبوع بارتفاع الأوقية 7 دولارات – يلا لايف

يلا لايف

واشنطن ـ العرب اليوم

اختتمت بورصة الذهب تعاملاتها الأسبوعية على ارتفاع نحو 7 دولارات بسعر الأوقية، لتسجل 1987 دولارًا، بعد أن افتتحت التعاملات عند مستوى 1982 دولارًا، في ظل ترقب الأسواق لاجتماع احتياطي الفيدرالي الأمريكي في الثالث من مايو المقبل، وتحديد مصير سعر الفائدة.

وشهد سعر الذهب عالمياً على مدار الأسبوع المنتهي مساء الجمعة، تقلبات سعرية ما بين الصعود والهبوط، وكسرت الأوقية حاجز الـ2000 دولار، ثم تراجع متأثرا بصدور بيانات اقتصادية أمريكية جديدة.

 كما أدى بيع البنك المركزي التركي لجزء من احتياطاته من الذهب، بهدف تلبية الطلب المحلي، إلى تراجع سعر الأوقية بعد تجاوزها  2000 دولار، وتباطؤ حركتها خلال التداول ببورصة الذهب العالمية.

وافتتحت بورصة الذهب العالمية، تعاملات الأمس عند سعر الإغلاق السابق 1987 دولارًا، وتراجعت الأوقية، إلى مستوى 1982 دولار، ثم أنهت تعاملاتها الأسبوعية عند 1989دولار، على أن تعاود التداول الإثنين القادم .

وشهدت تعاملات الخميس عدد من التغيرات السعرية، حيث كسرت الأوقية حاجز الـ2000 دولار، بعد أن افتتحت بورصة الذهب التداول عند مستوى 1990دولار،وأنهت التداول بتراجع الأوقية إلى مستوى 1987 دولار.

وكانت بورصة الذهب العالمية، قد أغلقت تعاملات الأربعاء عند مستوى 1989 دولارًا، بعد افتتاح التعاملات عند 1997 دولارًا، لتنهي التعاملات على تراجع بقيمة 8 دولارات.

بينما اختتمت بورصة الذهب، تعاملات الثلاثاء، عند سعر1997 دولارًا، بعد أن افتتحت الأوقية التداول عند 1989 دولاراً، لتبلغ مكاسبها نحو8 دولارات.

وارتفعت الأوقية بختام تعاملات الاثنين،  عند مستوى 1989 دولارًا، بعد أن افتتحت بورصة الذهب تعاملات الأسبوع عند مستوى 1982 دولاراً، لتربح 7 دولارات  خلال يوميها الأول من الأسبوع الجاري.

ومازالت أسواق الذهب، تترقب مصير أسعار الفائدة، والذي سيحسمه الفيدرالي الأمريكي خلال أيام، في ظل زيادة التوقعات بأن هناك رفع وشيك لأسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، و الذي سيكون له تأثير مباشر على سعر الذهب اليوم.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

الذهب يربح 3 دولارات في التعاملات الفورية

الذهب ينخفض وسط ترقب المستثمرين لمسار رفع الفائدة

arabstoday

– يلا لايف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى