اقتصادمشاهدة

تراجع الأرباح الفصلية لـ شركة “سامسونج” للإلكترونيات وسط تراجع الطلب على الرقائق – يلا لايف

يلا لايف

سيول – العرب اليوم

قالت شركة “سامسونج” للإلكترونيات الكورية الجنوبية اليوم الجمعة إنها ستخفض إنتاج شرائح الذاكرة على المدى القصير، حيث تراجعت أرباحها الفصلية بدرجة كبيرة وسط تراجع الطلب على الرقائق، في تراجع حاد عن موقفها السابق أنها لن تقلل الإنتاج.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن أكبر شركة لتصنيع شرائح الذاكرة والهواتف الذكية في العالم قدرت في وقت سابق اليوم أن أرباحها التشغيلية في الفترة من يناير إلى مارس بلغت نحو 600 مليار وون (9ر454 مليون دولار أمريكي)، بانخفاض حاد عن 12ر14 ترليون وون في العام الماضي.

وألقت “سامسونج” باللائمة في ضعف الأداء على تراجع الطلب على الأجهزة التقنية.

وقالت الشركة في إشعار تنظيمي، فيما بدا أنه محاولة للتعامل مع الأسعار الهابطة وفائض العرض: “سنقوم بتعديل انتاج شرائح الذاكرة إلى مستوى معقول”، ولم توضح الشركة ما يعنيه ذلك المستوى المعقول.

وتابعت الشركة: “في حين أننا قمنا بتعديل خطة الإنتاج قصيرة المدى، سنواصل الاستثمار في البنية التحتية وتوسيع نفقات البحث والتطوير لتعزيز ريادتنا التكنولوجية، حيث نتوقع طلبا قويا على المدى المتوسط والطويل”.

ومن المحتمل أن تتراجع مبيعات “سامسونج” في الربع الأول بنسبة 19% لتصل إلى 63 ترليون وون من 78ر77 ترليون وون مقارنة بالعام السابق. ولم تتوفر بيانات بشأن صافي الربح.

ولم تصدر الشركة التكنولوجية العملاقة نتائج كل أقسام أعمالها، وستصدر تقرير أرباحها النهائي لاحقا.

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

arabstoday

– يلا لايف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى