اقتصادمشاهدة

تراجع سعر الذهب العالمي وخسائر الأوقية تتجاوز 10 دولارات – يلا لايف

يلا لايف

واشنطن ـ العرب اليوم

تراجعت أسعار الذهب بالأسواق العالمية، في بداية تعاملات اليوم الإثنين الموافق الأول من مايو، وسجل سعر الأوقية 1979 دولاراً، بعد أن افتتحت بورصة الذهب العالمية التداول، عند سعر الإغلاق السابق 1990 دولار، لتفقد الأوقية نحو 11 دولار مع بداية تعاملاتها هذا الأسبوع، وسط ترقب الأسواق لمصير أسعار الفائدة، والذي سيحسم باجتماع الفيدرالي الأمريكي الأربعاء المقبل.

وكانت بورصة الذهب العالمية قد اختتمت تعاملاتها الأسبوع الماضي، بارتفاع نحو 8 دولارات في سعر الأوقية لتسجل 1990 دولار، بعد أن افتتحت التعاملات الإثنين الماضي عند 1982 دولار.

كما شهدت الأوقية على مدار الأسبوع الماضي، تقلبات سعرية ما بين الصعود والهبوط، في نطاق ضيق، وكسرت الأوقية حاجز الـ2000 دولار، ثم تراجعت متأثرة بصدور بيانات اقتصادية أمريكية جديدة، و ببيع البنك المركزي التركي لجزء من احتياطاته من الذهب، لتلبية الطلب المحلي، مما أدى إلى تراجع سعر الأوقية، وتباطؤ حركتها خلال التداول ببورصة الذهب .

ومازالت أسواق الذهب العالمية، تترقب مصير أسعار الفائدة، والذي سيحسم من قبل الفيدرالي الأمريكي خلال أيام، في ظل زيادة التوقعات بأن هناك رفع وشيك لأسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، والذي سيكون له تأثير مباشر على سعر الذهب.

وشهدت بورصة الذهب خلال التداول على الأوقية، يوم الخميس الماضي عدد من التغيرات السعرية ،حيث كسرت الأوقية حاجز الـ 2000 دولا، بعد أن افتتحت بورصة الذهب التداول عند مستوى 1990دولار،وأنهت التداول بتراجع الأوقية إلى مستوى 1987 دولار.

وأغلقت بورصة الذهب العالمية، تعاملات الأربعاء الماضي عند مستوى 1989 دولار، بعد افتتاح التعاملات عند 1997 دولار، لتنهي التعاملات على تراجع بقيمة 8 دولارات.

بينما اختتمت بورصة الذهب، تعاملات الثلاثاء الماضي، عند سعر1997 دولار، بعد أن افتتحت الأوقية التداول عند 1989 دولاراً، لتبلغ مكاسبها نحو8 دولارات.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

الذهب يربح 3 دولارات في التعاملات الفورية

الذهب ينخفض وسط ترقب المستثمرين لمسار رفع الفائدة

arabstoday

– يلا لايف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى