علوم وتكنولوجيامشاهدة

تويتر تبدأ في إزالة علامات التحقق القديمة من الحسابات – يلا لايف

يلا لايف

واشنطن – العرب اليوم

بدأت شركة (تويتر) الأمريكية في خططها لإزالة الآلاف من علامات التحقق القديمة من الحسابات .وقالت الشركة – في تغريدة على موقعها تويتر – إن المنصة ستزيل علامات التحقق القديمة اليوم والتي ستؤثر بشكل كبير على حسابات الشخصيات العامة والمشاهير والصحفيين الذين لديهم شارات التحقق -وفق ما نقلته صحيفة ذا هيل الأمريكية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، إيلون ماسك، إن المنصة ستبدأ في إزالة علامات التحقق القديمة في 1 أبريل، لكن الحساب البارز الوحيد الذي فقد شارته كان صحيفة نيويورك تايمز والذي وصفها ماسك بأنها “غير قابل للقراءة” في ذلك الوقت.

يأتي دفع تويتر لإزالة علامات الاختيار القديمة في الوقت الذي تحاول فيه المنصة تشجيع المستخدمين على دفع أموال في برنامج تيوتير بلو، والذي يمنح المستخدمين علامة اختيار زرقاء ويسمح لهم بكتابة تغريدات أطول وتعديلها مقابل 8 دولارات شهريًا.

وطرحت تويتر – أيضًا – برنامجًا مدفوعًا للمنظمات المعتمدة، والذي سيكلف المؤسسات مثل المؤسسات غير الربحية والمكاتب الحكومية وجميع الشركات الأخرى، 1000 دولار شهريًا للحصول على شارة تحقق ذهبية.
ويعد هذا التحديث الأخير لنظام التحقق من تويتر أحدث سياسة مثيرة للجدل اتخذتها الشركة حيث تتساءل المؤسسات الإخبارية عما إذا كان ينبغي لها البقاء على المنصة.

وكانت إحدى خطوات (تويتر) الأخيرة هي تصنيف بعض المؤسسات الإخبارية، مثل PBS و NPR و BBC على أنهم “تابعين للدولة”. وتراجع ماسك في وقت لاحق عن القرار وبدلاً من ذلك وصف تلك المنظمات بأنها “ممولة من الحكومة”.

   قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

arabstoday

– يلا لايف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى