صحة وتغذيةمشاهدة

دراسة حديثة تكشف أن الخضروات والمكسرات والزبادي تُزيد من مستوى ذكاء الطفل – يلا لايف

يلا لايف –

واشنطن ـ العرب اليوم

 كشفت إحدى الدراسات الحديثة ان هناك مجموعة من المواد الغذائية التي تساعد في تحسين عمل الدماغ لدي الأطفال وهي ضرورية قبل بلوغه 5 أعوام، حيث يكون نمو الدماغ في ذروته.واكد فريق من الباحثون ان تلك المواد الغذائية تساهم في زيادة درجة الذكاء لدي الأطفال والكبار أيضا .كما حدد المتخصصين في مجال التغذية بعض المواد التي يجب إعطاؤها للطفل لتحسين مستوي الذكاء الفكري لديه .

 
أغذية ترفع درجة ذكاء الطفل
1.الحبوب الكاملة

الشوفان الذي يعتبر مصدرا مهما للكربوهيدرات المعقدة والألياف وفيتامين “ب”. هذه المواد تهضم ببطء ما يضمن حصول الطفل على مصدر دائم للطاقة.
2. البيض

البيض مصدر مهم للبروتينات، بالاضافة أنه يحتوي على فيتامينات A ،D ،B12 ،E، وصفاره البيضة يعد مزيجا مركزا من مادة الكولين الضرورية لنمو الدماغ.
3. المكسرات

الجوز واللوز والفول السوداني غنية بفيتامين E المضاد للأكسدة. والجوز هام لصحة الدماغ لاحتوائه على أعلى نسبة من الأحماض الأمينية المختلفة.
4.الخضراوات بأنواعها
تعد الخضروات مصدرا لمضادات الأكسدة الضرورية للحفاظ على صحة خلايا الدماغ. وهي مصدر ممتاز لحمض الفوليك والفيتامينات الأخرى والمعادن.
 
5.الأسماك الدهنية

تحتوي على نسب عالية من الأحماض الأمينية “أوميجا-3” الضرورية لنمو الدماغ وعمل القلب والأوعية الدموية. وهي مصدر هام لفيتامين D الضروري للعظام والجهاز العصبي.

6. الزبادي (اليوغرت)

تتميز منتجات الألبان بأنها غنية بفيتامين D الضروري لنمو أنسجة الدماغ والأعصاب وإنتاج الإنزيمات. كما أنها مصدر للبروتين والكربوهيدرات.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أضرار الإفراط في تناول المكسرات منها زيادة الوزن

تناول كمية معيّنة من المكسرات يوميًّا يساعد في إطالة العمر

arabstoday

– يلا لايف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى