صحة وتغذيةمشاهدة

مرض السكري يتزايد بسبب هذين العنصرين الغذائيين – يلا لايف

يلا لايف –

واشنطن ـ العرب اليوم

مرض السكري هو مرض عضال ينتشر بسرعة ليس فقط في الهند ولكن في كل ركن من أركان العالم. هناك العديد من الأسباب لمرض السكري، حيث يعتبر نمط الحياة غير الصحي والنظام الغذائي غير الصحي من الأسباب الرئيسية.

وفقا لما نشره موقع “هيلثي”، فإنه بسبب وجود مادتين غذائيتين، عدد مرضى آخذ في الازدياد في جميع أنحاء العالم، دعنا نعرف ما هما هاتان المادتان الغذائيتان، وكيف تزيدان من خطر الإصابة بمرض السكري.

وجدت دراسة نُشرت في مجلة Nature Medicine، أن العادات الغذائية كانت مسئولة عن زيادة سريعة في مرض السكري في جميع أنحاء العالم في عام 2018، مع قفزة تقارب 70.3% في الحالات الجديدة.

قال باحثون إن ارتفاع استهلاك الأرز والقمح المكرر ونقص الحبوب الكاملة في النظام الغذائي قد يكون السبب في زيادة حالات الإصابة بالسكري من النوع الثاني.

لقد أدركوا أن الجودة الرديئة للكربوهيدرات قد زادت من عبء مرض السكري في أفريقيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا.

ووجدت الدراسة أن الاستهلاك المرتفع للأرز المكرر والقمح واللحوم المكررة واللحوم الحمراء غير المصنعة والمشروبات السكرية والبطاطس وعصائر الفاكهة زاد من الإصابة بمرض السكري بنسبة 60%.

الكربوهيدرات البسيطة مثل الصودا والمشروبات الباردة والأطعمة المخبوزة والأطعمة المكررة يتم هضمها بشكل أسرع ويتم امتصاصها بسهولة أكبر من الكربوهيدرات المعقدة، وينصح مرضى السكر بتجنبها.

وفقًا لجمعية السكري الأمريكية، يجب ملء نصف طبقك بالخضراوات غير النشوية، وربع الطبق بالبروتينات الخالية من الدهون مثل الدجاج والديك الرومي، وربع الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات مثل الحبوب الكاملة.

بصرف النظر عن هذا، يجب تناول الشاي أو القهوة والماء بدون سكر.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تناول الخضراوات يُقلل من خطر الإصابة بداء السكري من النوع الثاني

حمية غذائية شهيرة قد تساعد في حل مشكلات الخصوبة بتحسين جودة الحيوانات المنوية

arabstoday

– يلا لايف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى