علوم وتكنولوجيامشاهدة

فيسبوك تصدر تحذيرًا عاجلاً للمستخدمين حول العالم – يلا لايف

يلا لايف

واشنطن ـ العرب اليوم

حذرت منصة فيسبوك جميع مستخدميها حول العالم من أن هناك عمليات احتيال لسرقة أموال المستخدمين، وحساباتهم البنكية، من خلال انتحال اسم وهوية منصة فيسبوك Facebookأو شركة ميتا من خلال إدعاء بأنه “بريد عاجل” من الشركة.

وكشفت شركة ميتا، من أن عمليات الاحتيال تتم من خلال إرسال رسالة بريد إلكتروني للمستخدمين تدعي تحمل هوية واسم الشركة كما تحتوي على رابط عند الدخول عليه يتم سرقة البيانات الشخصية ومن خلالها يمكن الحصول على المعلومات السرية الخاصة بالحسابات البنكية.

وقالت منصة فيسبوك في مذكرة رسمية: “يستهدف المحتالون الأشخاص لخداعهم لتقديم أموال أو معلومات حساسة، تكون عبارة عن رسائل بريد إلكترونيعاجلة من شخص يدعي أنه صديق محتاج يحتاج للأموال، أو رسالة بريد للتصيد والاحتيال تدعي أنها تأتي من ميتا لتنبيهك بالمشكلات المتعلقة بحسابك وتطلب منك النقر فورًا على رابط لمعرفة المزيد”.

ونصحت فيسبوك المستخدمين بأنه في حالة تلقيهم رسالة بريد مشبوهة أو رسالة تدعي أنها من فيسبوك ، فلا يجب أن يضغطوا على أي روابط أو مرفقات، كما نصحت بالبحث والتحقق جيدًا من التفاصيل قبل النقر فوق الروابط أو تنزيل الملفات. بحسب صحيفة The Sun .

وشددت فيسبوك على ضرورة الانتقال إلى الإعدادات والخصوصية ثم الإعدادات ثم الدخول على الأمان وتسجيل الدخول ، ثم التمرير لأسفل لرؤية رسائل البريد الأخيرة من فيسبوك، ثم انقر فوق عرض.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

ميتا تخفض الآلاف من الوظائف مجددًا الأسبوع المقبل

ميتا تعلن مواصلة إصدار أدوات الذكاء الاصطناعي

arabstoday

– يلا لايف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى