اقتصادمشاهدة

قطاع السيارات في تركيا يُسجل رقمًا قياسيًا في صادرات مارس – يلا لايف

يلا لايف

انقرة – العرب اليوم

سجل قطاع صناعة السيارات في تركيا أعلى رقم صادرات شهري، في شهر مارس المنصرم، بواقع 3.3 مليارات دولار.

وبحسب بيان صادر عن اتحاد “أولوداغ” لمصدري صناعة السيارات، الأحد، فإن صادرات القطاع زادت 22.8 بالمئة في مارس، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، وبلغت 3.3 مليارات دولار.

في حين بلغ اجمالي صادرات قطاع السيارات في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي 8 مليارات و619 مليون دولار، بزيادة قدرها 15.8 بالمئة.

وقال رئيس مجلس إدارة اتحاد “أولوداغ” باران تشليك، إن الرقم القياسي الذي تم تسجيله في مارس، شكل دافعا مهما للقطاع للوصول إلى هدف 34 مليار دولار صادرات سنوية، في مئوية الجمهورية التركية.ومن جهة أخرى، كانت مبيعات السيارات الكهربائية في تركيا قد حققت قفزة كبيرة خلال الشهرين الأولين من العام الجاري، أكثر من إجمالي المبيعات للأشهر الستة الأولى من العام الماضي.

ووفقًا لبيانات من جمعية موزعي السيارات “ODMD” مطلع مارس الماضي، فإن مبيعات السيارات والمركبات التجارية الخفيفة زادت بنسبة 50.4 بالمئة في أول شهرين من العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022.

وفي الفترة المذكورة، ارتفعت مبيعات السيارات في البلاد بنسبة 44.3 بالمئة لتصل إلى 96 ألفًا و 195 سيارة، وزادت مبيعات المركبات التجارية الخفيفة بنسبة 69.7 بالمئة لتصل إلى 35 ألفًا و 847 سيارة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مصر تعرض نماذج لأول سيارة كهربائية محلية

رهان سعودي بالمليارات على صناعة السيارات الكهربائية

arabstoday

– يلا لايف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى