صحة وتغذيةمشاهدة

أطعمة يجب تناولها عند الإصابة بعدوى المسالك البولية – يلا لايف

يلا لايف –

لندن -العرب اليوم

التهابات المسالك البولية هي حالة شائعة تصيب ملايين الأشخاص، وخاصة النساء، وتحدث العدوى عندما تدخل البكتيريا في المسالك البولية وتتكاثر، مسببة أعراضًا مثل الألم أثناء التبول ، وكثرة التبول ، وآلام الحوض.

يقول الدكتور أنكيت كيال، استشاري المسالك البولية: “بينما تستخدم المضادات الحيوية بشكل شائع لعلاج عدوى المسالك البولية ، فإن الوقاية هي المفتاح لتجنب العدوى المتكررة، ويعتبر النظام الغذائي الجيد هو أحد الإجراءات الوقائية التي ثبت أنها فعالة ضد عدوى المسالك البولية “

وبحسب ما ذكره موقع timesofindia، يعتبر شرب الماء ضروري للحفاظ على الصحة المثلى ، وهو مهم بشكل خاص للوقاية من عدوى المسالك البولية.وعندما تشرب الكثير من الماء ، فهذا يساعد على طرد البكتيريا والسموم الضارة التي قد تكون موجودة في المسالك البولية. بالإضافة إلى ذلك ، يساعد البقاء رطبًا على تخفيف البول ، مما يقلل من تركيز البكتيريا والمواد الأخرى التي يمكن أن تهيج المثانة.

ومن المهم ملاحظة أنه ليست كل السوائل متساوية عندما يتعلق الأمر بالوقاية من عدوى المسالك البولية. في حين أن الماء هو الخيار الأفضل ، فإن السوائل الأخرى مثل القهوة والشاي والصودا يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بعدوى المسالك البولية، وهذا لأن هذه المشروبات يمكن أن تهيج المثانة والإحليل ، وبعضها يحتوي على مواد يمكن أن تعزز نمو البكتيريا. لذلك ، من الأفضل التمسك بالماء كمصدر أساسي.

وتحتوي هذه الأطعمة على عنصر حاسم يساعد في مكافحة البكتيريا ويمنعها من الالتصاق ببطانة المسالك البولية، ويدعم التوت البري والتوت الأزرق صحة المسالك البولية ويوفر الحماية من العدوى.

وتعتبر العصائر طريقة رائعة لاستهلاك الكثير من التوت في نظامك الغذائي، ويعد البرتقال والشوكولاتة الداكنة والزبادي بروبيوتيك غير المحلى والطماطم والبروكلي والسبانخ من الأطعمة التي يمكنها إصلاح تلف المسالك البولية.

كما تعتبر القهوة منزوعة الكافيين أو الرمان أو التوت البري أو التوت البري ، وكذلك الشاي الأسود والأخضر ، من اختيارات المشروبات الحكيمة عند التعامل مع عدوى المسالك البولية.
بالإضافة إلى مياه الشرب ، هناك تغييرات أخرى في نمط الحياة يمكن أن تساعد في منع التهابات المسالك البولية. على سبيل المثال ، من المهم ممارسة النظافة الجيدة بعد استخدام الحمام ، وتجنب الملابس الضيقة، التي يمكن أن تسبب التهابًا في المسالك البولية.

يقول الدكتور كيال ، “إذا كان الشخص عرضة للإصابة بعدوى المسالك البولية أو لديه تاريخ من العدوى المتكررة ، فقد يوصي مقدم الرعاية الصحية الخاص بك بإجراءات وقائية إضافية مثل تناول البروبيوتيك أو استخدام كريم الإستروجين الموضعي، ومن المهم العمل مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك لوضع خطة مخصصة للوقاية من عدوى المسالك البولية بناءً على احتياجاتك الفردية وتاريخك الطبي “.

وتعتبر مياه الشرب طريقة بسيطة وفعالة للوقاية من عدوى المسالك البولية. ومن خلال الحفاظ على رطوبتك ، يمكنك المساعدة في التخلص من البكتيريا الضارة، مما يقلل من خطر الإصابة بالعدوى.

في حين أنه من المهم ممارسة النظافة الجيدة ، يجب أن يكون شرب الكثير من الماء مكونًا رئيسيًا في أي خطة وقائية لعدوى المسالك البولية، وإذا كان لديك تاريخ من التهابات المسالك البولية المتكررة أو كنت تعاني من أعراض العدوى ، فمن المهم التماس العناية الطبية لتلقي التشخيص والعلاج المناسبين.
 

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مضاد حيوي روسي جديد يُزيد من فعالية علاج أمراض المسالك البولية

ابتكار مضاد حيوي يزيد فعالية علاج أمراض المسالك البولية

arabstoday

– يلا لايف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى