ديكورمشاهدة

أفكار مُميزة في الديكور لمكان التلفزيون – يلا لايف

يلا لايف

يعد جدار التلفزيون مكاناً رائعاً لمشاهدة الأفلام والعروض التلفزيونية، وعرض ذكريات العائلة على الشاشة، لذا كان من المهم تنسيق ديكورات تلفزيون بما تتلاءم مع ديكور المنزل.  سنعرض لكم ألبوم صور أفكار ديكورات تلفزيون إما في غرفة المعيشة أو في غرفة النوم.
أفكار بسيطة في الديكور لمكان التلفزيون

1- تثبيت جهاز التلفزيون على لوح خشبي أو معدني على ارتفاع 50 إلى 70 سم عن الأرضية، مع طلاء الجدار بورق الجدران باللون السائد. وتزيين المكان التلفزيون بالشموع أو الورود أو الكريستال الصغيرة.

2- وضع جهاز التلفزيون في وسط صندوق كبير، والذي يتضمن على الخزائن المغلقة والرفوف.

3- وضع جهاز التلفزيون على رفّ، ويحاط بالرفوف الموزّعة إلى يمينه ويساره أو فوقه أو تحته مع وضع شتلات النبات صغيرة على الأرفف.

4- تثبيت جهاز التلفزيون على جدار ملبس بالخشب المطلي بأي لون داكن بمساحة معينة، بالخشب الطبيعي ذي العروق الفاتحة في باقي المساحة، مع وضع ديكورات الإضاءة المخفية.

5- تثبيت جهاز التلفزيون على جدار ملبس بالحجر والخشب بصورة أفقية، حيث كل خامة تشغل مساحة 20 سم بالتناوب.

6- وضع التلفزيون على جدار ملبس بورق الجدران، مع تصميم خزانة إلى يمين الشاشة وخزانة أخرى إلى اليسار. مع تزيين الأرفف بالفوانيس الصغيرة والشموع إلى جانب الكتب والمجلات.

7- تثبيت جهاز التلفزيون فوق المدفأة، مهما كانت خامة الجدار.

8- تثبيت التلفاز على لوح رخامي مع وضع المدفأة الحديثة على طرف الحائط، والتلفاز على الطرف الآخر. [1] ديكورات تلفزيون في غرف النوم

جهاز التلفزيون يثبّت على لوح خشبي في غرفة النوم على ارتفاع مناسب، نسبة للمشاهد المستلقي على السرير. وأحد أكثر الأماكن شيوعاً لوضع جهاز تلفزيون في غرفة النوم هو فوق خزانة ملابس قصيرة، والحائط المزين بالصور الفوتوغرافية وبعض القطع الفنية، كما يمكن أيضاً وضع أجهزة التلفزيون بالقرب من الكراسي بذراعين أو مناطق الجلوس الصغيرة الموجودة في غرفة النوم.

ومن أفكار دمج التلفزيون مع ديكورات غرف النوم هو وضعه في الخزائن ذات الأبواب المنزلقة لاستخدامه وقت الحاجة، أو تركيب التلفزيون على الحائط المقابل للسرير واستخدام ستارة حريرية فاخرة لإخفائه وكشفه.
نصائح لتصميم ركن التلفزيون

1- اختيار لون جدر التلفاز: من الأفضل تجنب استخدام ألوان قوية في خلفية التلفاز حتى لا يؤثر على الإضاءة وإزعاج للعينين.

2- اختيار التحف والإكسسوارات حول التلفاز: ينبغي التركيز على نمط معين من التحف والإكسسوارات لتزيين المكان حول التلفاز لعدم تشتيت الرؤية.

3- توافق مع نمط عام للديكور: احرص على تحديد ثيم عام لديكور الغرفة بما يتوافق مع ديكورات تلفزيون حتى تحصل على تصميم متناغم.

4- اختيار ورق الحائط: تجنب اختيار ورق حائط ذي رسومات هندسية، بل يفضل اختيار ورق حائط سادة أو بنقشات صغيرة.

5- تحديد مصدر الضوء: يجب مراعاة اتجاه الضوء الاصطناعي والطبيعي عند تركيب التلفزيون، حتى لا تتداخل الأشعة مع الرؤية.

قدمنا لكم في هذه المقالة بعض الأفكار التي سوف تساعدك على اختيار تصميم ديكورات تلفزيون للاستمتاع بإطلالة مميزة للمنزل. يتطلب تصميم منطقة التلفزيون اهتماماً خاصاً لأنه هو أحد المواقع الرئيسية في غرفة المعيشة، حيث تجتمع العائلة حوله لقضاء سهراتهم وأمسياتهم.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

ديكورات مميزة لغرفة المعيشة في فصل الصيف

أبرز اتجاهات الموضة في ديكور غرفة المعيشة لعام 2022

– يلا لايف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى