اقتصادمشاهدة

ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي عالميًا لـ2.442 دولار لمليون وحدة حرارية – يلا لايف

يلا لايف

واشنطن ـ العرب اليوم

شهدت أسعار الغاز الطبيعي العالمية، ارتفاعا كبيرا خلال تعاملات الإثنين، وسجلت الأسعار 2.442  دولار للمليون وحدة حرارية بريطانية، بعد أن سجلت أمس 2.408 دولار.

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكي عن زيادة في المخزونات المحلية من الغاز الطبيعي بمقدار 75 مليار قدم مكعب للأسبوع المنتهي، وأكد خبراء الطاقة تعرض أسعار الغاز الطبيعي لضربة قوية مع عدم وجود إشارات كثيرة تدل على أنها تتجه نحو سوق صاعدة أخرى في أي وقت قريب، يأتي هذا مع إعلان الحكومة الأمريكية عن انخفاض أكبر قليلاً من المتوقع في الإمدادات.

وشهدت أسعار البترول والنفط تراجعا طفيفا خلال تعاملات، اليوم الإثنين، في ظل المخاوف من ارتفاع أسعار الفائدة واحتمالات شح الإمدادات بسبب تخفيضات «أوبك+»، وسجل خام برنت خلال التعاملات 81.18 دولار للبرميل، بانخفاض 48 سنتا، وفيما حقق خام غرب تكساس الوسيط 77.39 دولار للبرميل بانخفاض 48 سنتا كذلك.

ويتوقع عدد كبير من خبراء الاقتصاد رفع البنوك المركزية بالولايات المتحدة وبريطانيا وأوروبا أسعار الفائدة في الأسبوع الأول من مايو في محاولة لكبح جماح التضخم المرتفع، و أظهرت تقارير أن الصين التي تعتبر أكبر مستورد للخام في العالم جلبت كميات قياسية من النفط في مارس، وتجاوزت واردات الصين من أكبر موردين للخام، روسيا والسعودية، مليوني برميل يوميا من كل منهما.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

غازبروم” تعلن استئناف ضخ الغاز الطبيعي إلى إيطاليا عبر النمسا

روسيا تقطع إمدادات الغاز عن إيطاليا اعتبارا من السبت

arabstoday

– يلا لايف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى