اقتصادمشاهدة

ارتفاع أسعار النفط بسبب المخاوف من تحسن الطلب – يلا لايف

يلا لايف

واشنطن – العرب اليوم

استهلت أسعار العقود الآجلة للنفط تعاملات اليوم الأربعاء، بارتفاع بعد تراجعها أمس نتيجة المخاوف من تحسن الطلب على الطاقة.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء، أنه جرى تداول خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي فوق مستوى 77 دولارا للبرميل بعد تراجعه أمس بنسبة 2.2%، خلال تعاملات الأسبوع الذي شهد تذبذب الأسعار.

وتذبذت الثقة في الأسواق المالية الأوسع نطاقا، مع عودة المخاوف من حدوث أزمة مصرفية أمريكية، في حين أعلن معهد البترول الأمريكي أمس تراجعا كبيرا في مخزونات الخام بالولايات المتحدة.

وأشارت بلومبرج إلى أن سعر الخام الآن اقترب من مستويات ما قبل قرار منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” وحلفائها في تجمع أوبك بلس أوائل الشهر الحالي خفض إنتاجها النفطي بمقدر 1.6 مليون برميل يوميا اعتبارا من بداية الشهر المقبل.

في الوقت نفسه، فإن تدهور أرباح شركات تكرير النفط خلال الأسابيع القليلة الماضية قبلة، دفعت مصافي التكرير إلى خفض معدلات التشغيل، في حين استمر تراجع مؤشرات سوق الخام في آسيا خلال الأسبوع الحالي.

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط صباح اليوم بنسبة 0.5% إلى 77.47 دولار للبرميل تسليم يونيو المقبل، في حين ارتفع سعر خام برنت القياسي للنفط العالمي بنسبة 0.4% إلى 81.07 دولار للبرميل تسليم حزيران/يونيو المقبل.
 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

أسعار النفط تسجل 82.83 دولار لبرنت و78.91 دولار للخام الأميركي

النفط يتراجع مع تقييم المستثمرين للطلب الصيني ورفع أسعار الفائدة

arabstoday

– يلا لايف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى