اقتصادمشاهدة

ارتفاع الأسهم الأوروبية مدعومة بتقارير إيجابية – يلا لايف

يلا لايف

لندن ـ العرب اليوم

 الأسهم الأوروبية تداولات بارتفاع مدعومة بتقارير إيجابية عن أرباح بعدد من القطاعات، بفضل التقارير الصادرة عن دويتشه بنك وباركليزالتي خففت المخاوف بشأن صحة القطاع المصرفي.

وارتفع مؤشر ‘ستوكس 600’ الأوروبي 0.2% محققا مكاسب لأول مرة في ثلاث جلسات.

وقفزت أسهم شركة سيمكورب للبرمجيات 38.3% إلى صدارة المؤشر بعد أن أعلنت البورصة الألمانية عن عرض استحواذ بقيمة 3.9 مليار يورو (4.31 مليار دولار) على شركة البرمجيات.

 البورصة الألمانية

وتراجعت أسهم البورصة الألمانية 7.7 %، فيما ارتفع سهم بنك باركليز البريطاني 5.3% على أساس أرباح ربع سنوية فاقت التقديرات.

وارتفع دويتشه بنك الألماني 2.5%، بعد زيادة أكبر من المتوقع في أرباح الربع الأول بعد أن عوض الدخل من أسعار الفائدة المرتفعة تراجع العائدات من البنك الاستثماري.

 وارتفع مؤشر البنوك الأوسع بنسبة 1.1%، وحقق قطاع السلع الصناعية زيادة بنسبة 1.3% بعد أن قفزت أسهم شركة الهندسة السويدية ‘أطلس كوبكو’ 14.4% بعد تسجيل طلبات قياسية وعائدات ربع سنوية كبيرة.

وارتفعت أسهم شركة ‘يونيليفر’ 1.4% بفضل المبيعات الأساسية الفصلية، التي جاءت أفضل من المتوقع، بينما انخفضت أسهم وسائل الإعلام 1.7%، مما أدى إلى انخفاض في القطاع.

وخسرت شركة ‘إس.تي.إم ميكرو إليكترونيكس’ 8.3% بسبب مخاوف من أن التباطؤ في صناعة أشباه الموصلات سيلحق في النهاية بالشركة.

وتنتظر الأسواق الآن بيانات الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو في الربع الأول، المقرر إعلانها  الجمعة، والتي من المتوقع أن تظهر مدى تأثير ارتفاع أسعار الطاقة وتشديد المعايير المصرفية على الاقتصاد، قبل اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي في الرابع من مايو المقبل

وفي جلسة تداول أمس الأربعاء في الولايات المتحدة، تراجع سهم بنك First ‎Republic‏ الإقليمي بنحو 30% حيث واصل المستثمرون قلقهم بشأن صحة البنك ‏خاصة بعد الإعلان يوم الإثنين عن أن ودائعه تراجعت بنسبة 40% إلى 104.5 ‏مليار دولار في الربع الأول.‏

خسائر القطاع الأوروبي

قادت أسهم وسائل الإعلام خسائر القطاع الأوروبي، متراجعة بنسبة 1.7%، بينما ‏ارتفعت أسهم الصناعات بنسبة 1.3%.‏

وفي ختام الجلسة، انخفض مؤشر ‏FTSE 100‎‏ البريطاني بنسبة 0.3% أو 21 نقطة ‏إلى 7831 نقطة، وارتفع ‏CAC 40‎‏ الفرنسي بنسبة 0.2% أو 17 نقطة إلى 7483 ‏نقطة، فيما ارتفع ‏DAX‏ الألماني بنسبة 0.03% أو 5 نقاط إلى 15800 نقطة، في ‏حين ارتفع ‏Stoxx‏ بنسبة 0.2% أو 0.8 نقطة إلى 464 نقطة.‏

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

أسهم أوروبا ترتفع والمستثمرون يترقبون بيانات التضخم

أسهم أوروبا تفتح مرتفعة وسط دعم قرار أوبك+ لكبرى شركات النفط

arabstoday

– يلا لايف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى