اقتصادمشاهدة

الأسهم السعودية تواصل حركة التصاعد النقطي – يلا لايف

يلا لايف

الرياض -العرب اليوم

وسط تزايد في متوسط السيولة المتداولة يومياً، أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس اليوم (الاثنين) مرتفعاً 36.70 نقطة ليقفل عند مستوى 10447.96 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 4.2 مليار ريال (1.1 مليار دولار). وبلغت كمية الأسهم المتداولة 168 مليون سهم، سجلت فيها أسهم 113 شركة ارتفاعاً في قيمتها، فيما أغلقت أسهم 89 شركة على تراجع.

وكانت سوق الأسهم السعودية قد عانت حتى فبراير (شباط) المنصرم من سلسلة تراجعات متدرجة، وتضاؤل في مستوى السيولة اليومية لما دون ملياري ريال، حتى دخول مارس (آذار) الجاري؛ حيث شهدت السوق الرئيسية تفاعلاً من المتداولين وانتعاشاً للتداولات.

ولا يزال سهم شركة «ثمار» الذي عاد للتداول الخميس الماضي بعد تعليق دام 3 سنوات، يتصدر الأسهم الأكثر ارتفاعاً، فيما جاء سهم «أميركانا» الأكثر نشاطاً من حيث القيمة.

ولا يزال قطاع المصارف يلقي بآثاره الإيجابية على المؤشر العام، لا سيما سهم «مصرف الراجحي» الأكبر في البورصة السعودي؛ حيث صعد إلى نحو واحد في المائة، ليصل سعره إلى 75.60 ريال (20.1 دولار).

ومن جانب آخر، أغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) اليوم منخفضاً 60.08 نقطة ليقفل عند مستوى 18899.29 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 19.4 مليون ريال، وبلغت كمية الأسهم المتداولة أكثر من 380 ألفاً.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الأسهم السعودية تنخفض إلى مستويات أبريل 2021

هبوط الأسهم السعودية إلى أدنى مستوياتها منذ 18 شهرا

arabstoday

– يلا لايف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى