صحة وتغذيةمشاهدة

الاضطرابات العقلية قد تزيد احتمالات الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية – يلا لايف

يلا لايف –

لندن -العرب اليوم

أظهرت دراسة جديدة أن البالغين في العشرينات والثلاثينيات من العمر الذين يعانون من اضطرابات عقلية لديهم احتمالات أكبر للإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

ووفقا لشبكة «سي إن إن» الأميركية، فقد نظرت الدراسة في البيانات الصحية لأكثر من 6.5 مليون شخص، من خلال قاعدة بيانات خدمة التأمين الصحي الوطنية الكورية.

وتراوحت أعمار الأشخاص المشمولين في الدراسة الجديدة بين 20 و39 عاماً وخضعوا لفحوصات صحية بين عامي 2009 و2012. وتمت مراقبة صحتهم حتى ديسمبر (كانون الأول) 2018 بحثاً عن تعرضهم لأي نوبات قلبية أو سكتات دماغية.

وأشار الباحثون إلى أن نحو 13٪ من المشاركين عانوا من نوع من الاضطرابات العقلية، والتي تشمل الأرق والقلق والاكتئاب واضطراب ما بعد الصدمة واضطراب تعاطي المخدرات واضطرابات الأكل والاضطراب ثنائي القطب والفصام، وفقاً للدراسة.ووجدت الدراسة أن الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 40 عاماً والذين عانوا من اضطراب عقلي كانوا أكثر عرضة بنسبة 58٪ للإصابة بنوبة قلبية وبنسبة 42٪ للإصابة بسكتة دماغية، مقارنة بمن لا يعانون من هذه الاضطرابات.

وأكد مؤلف الدراسة الرئيسي، الدكتور تشان سون بارك، الباحث في مستشفى جامعة سيول الوطنية في كوريا الجنوبية: «يعاني واحد من كل ثمانية أشخاص تتراوح أعمارهم بين 20 و39 عاماً من نوع ما من الاضطرابات العقلية، ما يعني أن عدداً كبيراً من الأشخاص يمكن أن يكونوا عرضة للإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية».

وأضاف بارك أن ذلك قد يشير إلى وجود حاجة أكبر لعلاج الاضطرابات العقلية ومراقبة صحة القلب لدى المعرضين للخطر.

ونُشرت الدراسة أمس (الاثنين) في المجلة الأوروبية لأمراض القلب الوقائية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

خمس علامات غير متوقعة تُشير لخطر الإصابة بأمراض القلب

أعراض وأسباب الاضطرابات العقلية أصلها واحد

arabstoday

– يلا لايف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى