اقتصادمشاهدة

التجارة الخارجية للإمارات تسجل 600 مليار دولار في مستوى تاريخي – يلا لايف

يلا لايف

ابو ظبي_ العرب اليوم

سجلت التجارة الخارجية لدولة الإمارات، رقما قياسيا تاريخيا، خلال العام الماضي، بأكثر من 2.2 تريليون درهم (600 مليار دولار)، بنمو 17 بالمئة على أساس سنوي.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، في تغريدة على تويتر، إن التجارة الخارجية للإمارات تتسارع، وإن علاقاتها الاقتصادية الدولية في نمو.

“الإقبال الاستثماري والسياحي والعقاري على دولة الإمارات يحقق أرقاما غير مسبوقة”، بحسب ما قاله الشيخ محمد بن راشد.من جانب آخر اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي، في اجتماعه اليوم، القرارات التنفيذية لإنشاء الصندوق الوطني للفضاء، وتكليف الجهات المختصة بدراسة الاستفادة الحكومية المثلى من تقنيات الذكاء الاصطناعي الجديد مثل ChatGPT، وتأثيراته المستقبلية على القطاعات التعليمية والصحية والإعلامية.

وكان الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير الدولة الإماراتي للتجارة الخارجية، قال الشهر الماضي، إن التجارة الخارجية لدولة الإمارات “رسخت تعافيها من تداعيات جائحة كوفيد 19 وعودتها إلى تسجيل معدلات أعلى مما كانت عليه قبل الجائحة”.

وتستهدف “رؤية نحن الإمارات 2031” إلى زيادة التجارة الخارجية الإماراتية إلى 4 تريليونات درهم، وزيادة الصادرات غير النفطية إلى 800 مليار درهم.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الإمارات وفرنسا والهند تؤسس مبادرة تعاون ثلاثي

رئيس الإمارات ورئيس وزراء العراق يبحثان هاتفيا تعزيز علاقات البلدين

arabstoday

– يلا لايف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى