اقتصادمشاهدة

الذهب يتجه لتحقيق مكاسب شهرية وسط مخاوف اقتصادية وضعف الدولار – يلا لايف

يلا لايف

واشنطن ـ العرب اليوم

تتجه أسعار الذهب نحو تحقيق ثاني مكاسب شهرية على التوالي، اليوم الجمعة، إذ دفعت المخاوف الاقتصادية المستمرة وضعف الدولار المستثمرين للإقبال على الأصول الآمنة، مع تركيز الأسواق الآن على اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) المقرر الشهر المقبل.

وبحلول الساعة 04:40 بتوقيت غرينتش، استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1.988.61 دولار للأونصة، ويتجه لتحقيق مكاسب شهرية بنسبة 1.1%، نقلاً عن وكالة “رويترز”.

وعلى العكس، يتجه الدولار لتكبد خسائر شهرية مما يجعل الذهب رهانا أكثر جاذبية لحاملي العملات الأخرى.

ومع ذلك، قال كليفورد بينيت كبير الاقتصاديين في إيه.سي.واي للأوراق المالية، إنه في اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي المقبل، سيظل مشترو الذهب حذرين على الأرجح، فيما تستمر المعركة من أجل البقاء فوق مستوى 2000 دولار.

وتجتمع اللجنة الاتحادية للسوق المفتوحة يومي الثاني والثالث من مايو/أيار، وتتوقع الأسواق رفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس. وبينما يعتبر الذهب تحوطا في مواجهة الضبابية الاقتصادية، تميل أسعار الفائدة الأعلى لتقليل جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

في غضون ذلك، تباطأ النمو الاقتصادي الأميركي أكثر من المتوقع في الربع الأول من العام.

وبالنسبة للمعادن الثمينة الأخرى، استقرت الفضة عند 24.95 دولار، وارتفع البلاتين في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1078.21 دولار، وزاد البلاديوم 0.3% إلى 1499.96 دولار.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

الذهب يربح 3 دولارات في التعاملات الفورية

الذهب ينخفض وسط ترقب المستثمرين لمسار رفع الفائدة

arabstoday

– يلا لايف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى