اقتصادمشاهدة

الذهب يتراجع من أعلى مستوى في عام مع ارتفاع الدولار قبل بيانات أميركية – يلا لايف

يلا لايف

واشنطن – العرب اليوم

تراجعت أسعار الذهب من أعلى مستوياتها في عام، اليوم (الخميس)، إذ استعاد الدولار بعض قوته، بينما ينتظر المستثمرون تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة لتقييم استراتيجية السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي، وفقاً لوكالة «رويترز».
ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.3 في المائة إلى 2014.26 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 05:43 بتوقيت غرينتش، بعدما بلغ أعلى سعر له منذ مارس (آذار) 2022، أمس (الأربعاء). كما هبطت العقود الآجلة الأميركية للذهب 0.3 في المائة إلى 2029.80 دولار.
وارتفع مؤشر الدولار 0.2 في المائة، ما جعل السبائك باهظة الثمن للمشترين من حائزي العملات الأخرى.
وقال أجاي كيديا، المدير لدى «كيديا» للسلع الأولية في مومباي: «ما يحدث في السوق بسبب بعض التصحيح التقني لأن الارتفاع كان حاداً جداً». وأضاف أن البيانات الاقتصادية هذا الأسبوع كانت عناصر رئيسية في دعم أسعار الذهب، وأشار أيضاً إلى بعض عمليات جني الأرباح قبل عطلة الجمعة العظيمة.
وصعد الذهب نحو 2.4 في المائة هذا الأسبوع، بعد خفض مفاجئ في إنتاج النفط من قبل تحالف «أوبك+» وبيانات اقتصادية أميركية ضعيفة على مدار الأسبوع، ما زاد من المخاوف من التباطؤ الاقتصادي ودفع المعدن الأصفر للارتفاع فوق 2000 دولار.
وأظهرت بيانات، أمس (الأربعاء)، تباطؤ قطاع الخدمات الأميركي أكثر من المتوقع في مارس. وأوردت بيانات منفصلة أن الوظائف الجديدة في القطاع الخاص كانت أقل بكثير من التوقعات.
وينتظر المستثمرون الآن تقرير الوظائف في القطاعات غير الزراعية لشهر مارس المقررة غداً (الجمعة).
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، خسرت الفضة 0.7 في المائة لتبلغ 24.81 دولار للأوقية، فيما ارتفع البلاتين 0.5 في المائة إلى 1001.67 دولار ونزل البلاديوم 0.2 في المائة إلى 1426.95 دولار.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الذهب يخسر 7 دولارات في المعاملات الفورية

الذهب يربح 3 دولارات في التعاملات الفورية

arabstoday

– يلا لايف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى