اقتصادمشاهدة

الصين تستثمر 8 مليارات دولار في إنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر – يلا لايف

يلا لايف

القاهرة -العرب اليوم

في إطار توطيد التعاون الاقتصادي بين مصر والصين، استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم (السبت)، رئيس مجلس إدارة مجموعة الصين الدولية للطاقة، ليو زيشيانغ.
وأعلن زيشيانغ «عزمه إقامة مشروع ضخم لإنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر، باستثمارات تتراوح قيمتها من 5 إلى 8 مليارات دولار أميركي، في ضوء ما تتمتع به مصر من مقومات كبيرة في هذا الصدد»، حسب إفادة رسمية من الرئاسة المصرية.
وقال المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، إن السيسي «أشاد خلال اللقاء بقوة وتميز العلاقات المصرية – الصينية»، مهنئاً الرئيس الصيني شي جينبينغ، بإعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة. وأشار الرئيس المصري إلى «تقدير بلاده للصين التي تحقق تقدماً تنموياً مطرداً، ومكانة مهمة على المستوى الدولي». وأكد «حرص القاهرة على توطيد التعاون الاقتصادي والاستثماري مع الصين، والشركات الصينية في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك».
بدوره، أكد رئيس الشركة الصينية أن «دوافع الاستثمار والتوسع في مصر خلال المرحلة المقبلة تأتي في إطار علاقات الصداقة العميقة بين البلدين والقيادتين والشعبين، وفي ضوء ما رصدته الشركة عن قرب من تطور نوعي في حجم وجودة البنية التحتية والصناعية التي تم تشييدها وتحديثها في مصر خلال السنوات القليلة الماضية»، حسب بيان الرئاسة المصرية.
وأشار رئيس الشركة الصينية إلى أن «هذا التطور أتاح فرصاً استثمارية جديدة لم تكن متوفرة من قبل»، لافتاً إلى «التحسن الملموس الذي طرأ على شبكة الطرق والمواصلات والاتصالات، والمدن الجديدة، والموانئ البحرية، وفي مجالات محطات تحلية ومعالجة المياه، والكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة».
والشهر الماضي بدأت مصر ممثلة في «المنطقة الاقتصادية لقناة السويس» مفاوضات مع شركات صينية، تستهدف تنفيذ مشروعات استثمارية بقيمة 5 مليارات دولار أميركي، حسب إفادة رسمية من «اقتصادية قناة السويس».
وكان السيسي قد بعث (الجمعة)، برقية تهنئة إلى الرئيس الصيني لتهنئته بمناسبة إعادة انتخابه. وقال المتحدث الرسمي، في إفادة رسمية، إن السيسي «أشاد بعلاقات الصداقة التاريخية الوطيدة التي تجمع البلدين»، معرباً عن «التطلع إلى استمرار العمل المشترك والتنسيق بين البلدين في جو من الثقة والتفاهم المتبادل الذي طالما ميز التعاون الاستراتيجي بين الدولتين». وأكد «ثقته في أن علاقات البلدين الثنائية سوف تشهد مزيداً من التطور الإيجابي في السنوات المقبلة».

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

بوتين والسيسي يُوجهان ضربة قاضية لأمريكا وحلفائها

الرئيس السيسي يُعلن عن تأسيس معرض خاص لفضح الإرهابيين

arabstoday

– يلا لايف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى