اقتصادمشاهدة

«الفيدرالي الأميركي» يمنح قروضًا بقيمة 81.1 مليار دولار في أسبوع – يلا لايف

يلا لايف

واشنطن ـ العرب اليوم

انخفضت وتيرة الاقتراض الطارئ من الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ‘البنك المركزي’الأسبوع الماضي، مما يعكس جزئياً تأثير الاستحواذ على مصرف ‘فيرست ريبابليك بنك’، الذي يمثل حصة كبيرة من القروض القائمة.

قدّم البنك المركزي الأمريكي قروضاً بقيمة 81.1 مليار دولار لصالح المؤسسات المالية عبر أداتين من تسهيلات الإقراض خلال الأسبوع المنتهي في 3 مايو، مقابل 155.2 مليار دولار في الأسبوع السابق، وفق البيانات المنشورة أمس الخميس، ليسجل الاقتراض عبر هذه الآلية أدنى مستوياته منذ أن بدأت الاضطرابات تضرب القطاع المصرفي في مارس.

هبطت أسعار أسهم العديد من البنوك الإقليمية الأسبوع الجاري وسط تقارير تفيد أنَّها قد تستكشف خيارات البيع. وتزايدت المخاوف بشأن انتشار العدوى بين البنوك متوسطة الحجم بعد انهيار مصرف ‘فيرست ريبابليك بنك’ وبيعه لاحقاً يوم الإثنين الماضي.

كشفت بيانات المركز المالي الأسبوعية لبنك ‘الاحتياطي الفيدرالي’ بلوغ القروض القائمة عبر برنامج الإقراض التقليدي لدى البنك المركزي، والمعروف باسم ‘نافذة الخصم’ 5.3 مليار دولار، في مقابل 73.9 مليار دولار في الأسبوع السابق، والرقم القياسي الذي تم تسجيله الشهر السابق عند 152.9 مليار دولار.

كما انخفض الطلب على ‘برنامج التمويل المؤقت للبنوك’ الجديد إلى 75.8 مليار دولار مقابل 81.3 مليار دولار في الأسبوع السابق.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أنظار البنوك المركزية حول العالم تترقب قرارات الفيدرالي الأميركي

جيروم باول يكشف عن إصدار عملة رقمية أميركية قد تقلل الحاجة للبدائل

arabstoday

– يلا لايف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى