اقتصادمشاهدة

النفط يتراجع مع تقييم المستثمرين للطلب الصيني ورفع أسعار الفائدة – يلا لايف

يلا لايف

واشنطن ـ العرب اليوم

انخفضت أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء متخلية عن بعض المكاسب التي سجلتها الجلسة الماضية في الوقت الذي يُقيّم فيه المستثمرون الطلب القوي على السفر خلال فترة العطلة في الصين الذي قد يدعم الطلب على الوقود مع احتمال أن يؤدي رفع أسعار الفائدة في دول أخرى لتباطؤ النمو الاقتصادي.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت سبعة سنتات إلى 82.66 دولار للبرميل بحلول الساعة 00.13 بتوقيت غرينتش، بينما خسر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي ستة سنتات ليسجل 78.70 دولار للبرميل.

ارتفعت العقود الآجلة للخام أكثر من واحد في المئة أمس الاثنين وسط تفاؤل بأن يؤدي السفر خلال فترة العطلة في الصين لزيادة الطلب في أكبر مستورد للنفط في العالم.

وتشير حجوزات السفر إلى الخارج في الصين خلال عطلة عيد العمال إلى استمرار تعافي حركة السفر إلى الدول الآسيوية. إلا أن الأعداد ما زالت بعيدة عن مستويات ما قبل الجائحة مع ارتفاع تكلفة الرحلات الطويلة وعدم وجود العدد الكافي منها.

لكن المستثمرين لا يزالون قلقين من احتمال أن ترفع البنوك المركزية في الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي أسعار الفائدة لكبح التضخم، وهو ما قد يؤدي لتباطؤ النمو الاقتصادي ويضر بالطلب على الطاقة.

ومن المتوقع أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) وبنك إنكلترا المركزي والبنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة في اجتماعات لجان السياسة النقدية لديهم خلال الأسبوع الأول من مايو.

ويترقب المستثمرون اليوم الثلاثاء بيانات صناعة النفط حول مخزونات النفط الأميركية.

وتوقع محللون في استطلاع أجرته رويترز أن تُظهر البيانات تراجع مخزونات الخام الأميركية نحو 1.7 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 21 أبريل.

ومن المقرر أن تصدر بيانات الحكومة الأميركية حول مخزونات الخام غدا الأربعاء.

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

سوق النفط الأمريكية مهددة بانخفاض العرض بعد قرار “أوبك +

ارتفاع أسعار النفط 7 % بعد قرار “أوبك بلس” خفض الإنتاج

arabstoday

– يلا لايف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى