اقتصادمشاهدة

سوناك يواجه فشل الحكومة في دعم صناعة الصلب – يلا لايف

يلا لايف

أزمات مالية وإقتصادية تعاني منها بريطانية، حيث فشلت الحكومة في سد العجز فى المرتبات والذى يزيد من الإحتقان في الأوساط العمالية.قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن قيل لرئيس الوزراء البيرطاني ريشي سوناك إن فشل الحكومة في دعم صناعة الصلب المتعثرة في المملكة المتحدة في ميزانية الأسبوع الماضي قد عرّض آلاف الوظائف للخطر.

وفي رسالة إلى ريشي سوناك، نشرتها صحيفة الغارديان، قالت نقابة العمال الموحدة إنها “تشعر بخيبة أمل” لأن الحكومة لم تعلن عن خطط للتصدي “للتهديدات الخطيرة التي تواجه القطاع”.

وأكدت الجارديان أن في خضم التعافي في التصنيع العالمي هذا العام والذي يمكن أن يتجاوز صناعة الصلب في المملكة المتحدة دون الاستثمار الذي تشتد الحاجة إليه ، وقال الأمين العام لـ Unite ، شارون جراهام: “إن السياسة الرسمية لحكومتك هي تنمية الصناعات الأساسية مثل الصلب ، وجعلها أكثر تنافسية دوليًا و تأمين المزيد من الوظائف فيها في جميع أنحاء المملكة المتحدة ، ولكن ليس هناك ما يشير إلى أن هذا يحدث بالفعل.

أضاف:”بدلاً من ذلك ، تتقلص صناعة الصلب في المملكة المتحدة ، وأصبحت أقل قدرة على المنافسة وتفقد الوظائف التي تتطلب مهارات”.

ورحب بخطط ضخ 600 مليون جنيه إسترليني في الصناعة للحفاظ على استمرار مواقد الصلب الأربعة الأخيرة في المملكة المتحدة والانتقال من الفحم إلى مصادر الطاقة ذات الانبعاثات المنخفضة، لكن حتى هذا المبلغ كان أقل بكثير من “مليارات الجنيهات الاسترلينية” التي تقدمها فرنسا وألمانيا لشركات صناعة الصلب الخاصة بهما ، على حد قولها. كما دعت إلى اتخاذ إجراءات أكثر صرامة لضمان استخدام المزيد من الفولاذ المنتج محليًا في البنية التحتية للمملكة المتحدة ، بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات لمعالجة “التربح” من شركات الطاقة.

“واكد شارون ان هذا تهديد لآلاف العمال وعائلاتهم في جميع أنحاء ويلز ، وميدلاندز ، والشمال الشرقي وما وراءها. كما أنه يشكل تهديدًا على قلب المجتمعات التي تحيط بهم. وهي تهدد مستقبل أمننا القومي وصناعاتنا التصنيعية والبناء الأوسع.

قال وزير الأعمال في الظل ، جوناثان رينولدز ، إن حزب العمال سيراجع مشاريع البنية التحتية الرئيسية ، ووعد بأن حكومة حزب العمال سوف “تشتري وتصنع وتبيع” المزيد من الفولاذ في بريطانيا لتأمين آلاف الوظائف، وأضاف: “يدرك العمال الدور الحيوي الذي يلعبه الفولاذ في اقتصادنا”.

وحذرت شركة تاتا ستيل ، التي تدير فرنين للانفجار في بورت تالبوت ، مرارًا وتكرارًا من أنها قد تضطر إلى إغلاق أحدهما أو كليهما ما لم يتوفر المزيد من الدعم.

وأظهر استطلاع الرأي الذي أجرته الشركة المملوكة للهند ، والذي تمت مشاركته مع صحيفة الجارديان، دعمًا عامًا قويًا لزيادة الاستثمار في إزالة الكربون من الصلب في المملكة المتحدة وإعطاء الأولوية للإنتاج المحلي على الواردات الأجنبية.

وقال متحدث رسمي “إن الحفاظ على قطاع الصلب المحلي لدينا يحظى بشعبية كبيرة لدى عامة الناس الذين يرغبون في رؤية الحكومة تستثمر في الصلب في المملكة المتحدة لدعم الوظائف والتصنيع”.

وقال كيمي بادنوش ، وزير الأعمال والتجارة ، في وقت سابق من هذا الشهر ، إن الحكومة ستدعم إنتاج الصلب المحلي. ومع ذلك ، لم تتضمن الميزانية أي تدابير ملموسة.

وقال متحدث باسم وزارة الأعمال والطاقة والاستراتيجية الصناعية: “لقد اتخذنا بالفعل إجراءات لحماية الصناعة من التجارة غير العادلة وتقليل عبء تكاليف الطاقة ، بما في ذلك 800 مليون جنيه إسترليني لتخفيف تكاليف الكهرباء لصناعة الصلب”.

إضافة إلى مجموعة من الصناديق التنافسية الأخرى التي تزيد قيمتها عن مليار جنيه إسترليني لدعم الجهود المبذولة لخفض الانبعاثات وزيادة كفاءة الطاقة.”

قد يهمك ايضا

احتجاجات في باريس ضد سياسة الهجرة الفرنسية البريطانية تزامنا مع زيارة سوناك

سوناك يؤكد على “شراكة وثيقة” بين بريطانيا وفرنسا

– يلا لايف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى