ديكورمشاهدة

طرق غير مكلفة لتحديث ديكور المنزل – يلا لايف

يلا لايف

القاهرة -العرب اليوم

لا تفقدي الرغبة في تجديد منزلك لمجرد أن ميزانيتك ليست بخير، إذ يمكننا البدء بخطوات بسيطة جداً، تابعينا وتعرفي على طرق بسيطة لتحديث ديكور منزلك.
اجعلي منزلك أفضل ما يمكن بأقل قدر ممكن من المال، مع هذه النصائح:
الضوضاء هنا بمعنى الكراكيب، أشياء قديمة ونفايات لا قيمة لها تزحم منزلك، وتسبب لك التوتر والشعور بالضغط دون أن تشعري، لا تضعي العربة أمام الحصان ثم تبكين، اعملي على تقليل الكراكيب قبل البدء في تغيير الديكور.

تخلصي من الأوراق القديمة وبيعي الأثاث غير الضروري، وستتمكنين من التزيين بكفاءة أكبر، وقد تجنين القليل من المال لتمويل تحديث الديكور الخاص بك! لا تخافي من التخلص مما لا تحبينه بعد الآن!

تغيير شكل المكان سيضيف روحاً جديدة له، ستجعلك تشعرين بأنه يتنفس، تعالي إلى ركن منسي، وافتحي فيه نافذة، أو ضعي لوحة منسوجة من الخيوط على الحائط أو زينيه بقوائم الحديد المعاد تشكيله، لأن هذا الأمر سيغير المكان تماماً.

لا تشعرين بالاهتمام حيال هذه الأمور، يمكنك استخدام شيء بديل، هو إضافة جزء خشبي للحائط، بمعنى أن تغطي نصف الحائط من الأسفل بقوائم خشبية ستغير شكل الغرفة للأبد.

هناك بالتأكيد قطع أثاث غير مهمة ومنسية هنا أو هناك، إن كانت لديك روح الفنانة فلا بأس، إذ يمكنك تجربة الأمر على الفور. أما إن كنت لا تستطيعين الرسم بسهولة، افتحي “يوتيوب”، وابحثي عن فيديوهات تعليمية لطلاء قطع الأثاث لتغيير شكلها للمبتدئين. ستدمنين الأمر، وستغيرين شكل منزلك القديم بما يناسب ذوقك الحالي بكل سهولة، والممتع أن هذا الأمر يمكن تكراره مئات المرات بلا ملل، ومع إتقانه ستكونين خبيرة ولن يوقفك شيء، وإن عجزت عن الطلاء والرسم تماماً، هناك نماذج جاهزة يمكنك الطباعة عليها ستساعدك كثيراً.

أرفف الكتب ليست فقط للكتب وجمع الغبار. ضعي في اعتبارك استخدام رف أو رفين لعرض قطع الديكور المصنوعة من الخزف أو إطارات الصور. هذه الإضافة الصغيرة ستمنح طابعًا وشخصية لرف الكتب “الممل”.. وهي زهيدة الثمن في الأساس!

هذا الركن ستختارينه بنفسك في أي مكان بالمنزل، قومي بتجهيز الديكورات الموسمية للمناسبات والأعياد المختلفة كل منها في صندوق خاص، وعند حلول العيد أو المناسبة أخرجي الديكور الخاص بها، أزيلي القديم وانطلقي في تغيير شكل الركن الذي بدوره سيغير شكل المنزل ونفسيتك، وسيكون جاهزاً لاستقبال التغيير طيلة العام.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

ألوان تُزيد الطاقة الإيجابية في المنزل

أفكار متنوعة لاستخدام ألوان الـ”POP” في ديكور المنزل

arabstoday

– يلا لايف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى