صحة وتغذيةمشاهدة

عناصر غذائية تُساعد في إنقاص الوزن – يلا لايف

يلا لايف –

لندن -العرب اليوم

يعتمد فقدان وزنك بنسبة 70 في المائة على الطعام الذي تتناوله لأن الطعام يشفيك من الداخل إلى الخارج. ويعتقد الكثيرون أن فقدان الوزن لا يتطلب سوى نقص في السعرات الحرارية، وأن تناول الأطعمة المناسبة يمكن أن يساعد في تسريع العملية. لذا، إذا كنت تبحث عن أطعمة لإنقاص الوزن، فلنبدأ بتحديد معايير اختيار الطعام المناسب والعناصر التي يجب أن تكون جزءًا من قائمة مشترياتك، وذلك وفق تقرير جديد نشره موقع «onlymyhealth» الطبي المتخصص.

أي الأطعمة تختار؟

أولا يجب أن يكون الطعام متاحًا محليًا ما يسهل هضمه بشكل صحيح. وثانيًا، اختر طعامًا مألوفًا لأمعائك. على سبيل المثال، إذا كان النظام الغذائي يقترح زيت الزيتون لكنك كنت تأكل السمن لفترة طويلة، فاذهب مع الأخير. ثالثًا، يجب أن يكون غذاءً كاملاً، بمعنى أنه يجب أن يحتوي على أنواع مختلفة من العناصر الغذائية. رابعًا، ابحث عن الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية، والتي تحتوي على عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية وتجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول. وأخيرًا، اختر دائمًا الأطعمة المناسبة للميزانية لأن النظام الغذائي هو شيء يجب أن تأكله يوميًا، فتجاوز الميزانية سيكون له أثر سلبي.

أما المواد الغذائية التي يجب أن تكون لديك فهي:

الفاكهة

عند محاولة إنقاص الوزن، تعد الفاكهة واحدة من أفضل الأطعمة الكاملة التي يجب تضمينها في نظامك الغذائي. إذ تحتوي حصة الفاكهة على جميع الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها بشكل يومي. الفواكه تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والتي تساعد في التخلص من السموم وإزالتها من الجسم. الشيء الوحيد الذي يجب تذكره هو تغيير الفاكهة كل يوم واستهلاكها قبل غروب الشمس لجني أقصى الفوائد.

الخضروات

الخضار هي واحدة من الأطعمة القليلة ذات السعرات الحرارية المنخفضة التي يجب تضمينها في كل وجبة. فمثلا يحافظ الخيار والشمندر والبروكلي والجزر على الشعور بالشبع لفترة أطول فيما تحتوي حصة هذه الخضروات على أقل من 100 سعر حراري.

المكسرات

تعد المكسرات مصدرًا ممتازًا للدهون الصحية والبروتينات التي يمكن أن تساعدك على توفير طاقة سريعة طوال اليوم. حيث تحتوي حصة 20 غرامًا من المكسرات على ما يكفي من المغذيات الدقيقة بينما تحتوي فقط على 150 سعرًا حراريًا. الشيء الوحيد الذي يجب تذكره هو نقعها قبل يوم حتى تتمكن من جني أكبر قدر من الفوائد.

البيض

يعتبر البيض من أفضل مصادر البروتين. حيث تحتوي البيضة الواحدة على ستة غرامات من البروتين، بالإضافة إلى الدهون والفيتامينات الصحية. وإذا كنت لا تأكل البيض يمكن أن يكون التوفو بديلاً جيدًا.

منتوجات الألبان

تحتوي جميع منتجات الألبان، بما في ذلك الحليب والجبن القريش والسمن، على دهون جيدة تساعد في الحفاظ على مستويات الكوليسترول تحت السيطرة. كما تحتوي أيضًا على نسبة عالية من البروتين، ما يعني أنها يمكن أن تساعد في عملية التمثيل الغذائي.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

دحض المقولة حول تأثير وقت تناول الطعام في الوزن

وسائل الوقاية من خطر سرطان الثدي منها الرياضة والطعام الصحي

arabstoday

– يلا لايف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى