تقنية PSSR مع PS5 Pro قادرة على تقديم دقة 4K مع 60 اطار/ث.. – العاب – يلا لايف - عالم الالعاب - يلا لايف
أخبار الالعاب

تقنية PSSR مع PS5 Pro قادرة على تقديم دقة 4K مع 60 اطار/ث.. – العاب – يلا لايف

العاب – يلا لايف –

PS5 Pro PSSRPS5 Pro على زيادة طفيفة في قوة بطاقة الرسومات بجانب تقنية PSSR الجديدة من اجل تقديم تجربة لعب عالية الجودة.

في هذه الاثناء بداء فريق Digital Foundry باختبار جهاز سوني الجديد وحسب بعض الانطباعات الاولية فيبدو ان تقنية الذكاء الصناعي PSSR تؤدي بشكل جيد من اجل تحسين دقة العرض ورفع جودة الرسومات مقابل الحفاظ على اداء تشغيل الالعاب ثابت ومستقر.

فريق Digital Foundry تناول مقارنة تشغيل الالعاب على جهاز PS5 العادي بوضعية الجودة ووضعية الاداء ومقارنتها مع جهاز PS5 Pro الذي يمتلك وضع تشغيل واحد من المفترض انه يدمج ما بين الوضعين ليقدم افضل ما لديهما.

بمعنى اخر، وللتوضيح بشكل افضل، لنأخذ على سبيل المثال لعبة The Last of Us Part 2 على PS5 العادي، فهي تعمل بوضعين تشغيل الاول، وضع الدقة ويعمل على تشغيل اللعبة بدقة 4K (مرفعة) مع 30 اطار/ث بينما وضع الاداء يعمل على تشغيل اللعبة بدقة 1440p مع 60 اطار/ث.

على PS5 Pro سيتم الدمج بين الوضعين بحيث يتم تشغيل اللعبة بدقة 4K كما هو الحال مع وضع الدقة على PS5 العادي مع 60 اطار/ث كما هو الحال مع وضع الاداء على الجهاز العادي.

  • يتم ترقية الدقة من 1440p إلى 4K باستخدام تقنية PSSR.
  • جودة PSSR أفضل من AMD FSR.
  • يتم الاحتفاظ بجودة الصورة وبعض المناطق أفضل من وضع الجودة على جهاز PS5 الأساسي.
  • تكون بعض Textures أكثر وضوح مع PSSR مقارنة بوضع الجودة الموجود على PS5 الأساسي.
  • تم قفل الاداء عند 60 إطار/ث مع جهاز PS5 Pro في الوضع الاحترافي.
  • وضع جديد لفتح معدل الإطارات باستخدام شاشة VRR.
  • تمكين جميع اوضاع التشغيل السابقة على جهاز PS5 الأساسي في نسخ PS5 Pro، بما في ذلك وضع VRR بمعدل 40 إطار في الثانية/120 هرتز.

حسناً، في اجابة هذا السؤال يكمن السر، حيث في الحقيقية يقوم الجهاز بتشغيل نسخة وضع الاداء التي تعمل بدقة 1440p مع 60 اطار/ث. لكن من خلال تقنية PSSR التي تعتمد على الذكاء الصناعي في معالجة الصورة يتم ترقية الدقة الاساسية لتصبح 4K حقيقية.

للتنويه هذه التقنية تختلف عن تقنية Upscaling التي يستخدمها المطورين مع بعض الالعاب على اجهزة الجيل الحالي والسابق. حيث يتم معالجة الصورة بشكل اساسي لتعمل بدقة حقيقية وليست دقة مرفعة Upscaling.

الامر لا يتوقف هنا، فحسب الفيديو الجديد الذي نشره فريق Digital Foundry وكان يختبر فيه لعبة The Last of Us Part 2 على الجهاز الجديد، فان تقنية PSSR مع قوة بطاقة الرسومات المرفعة بمقدار 45% تعملان على جعل دقة العرض تصل الى 4K حقيقية مع اداء 60 اطار بجانب تحسينات ايضاً على جودة الرسومات التي اصبحت اكثر نقاء وحدة وتبرز تفاصيل اكثر مقارنة بوضع الدقة على PS5 العادي.

رغم ذلك، كان عزاء فريق Digital Foundry هو ان يقوموا بتجربة لعبة جديدة تم تطويرها في الاساس لجهاز PS5 Pro لتمكنوا من اختبار قدراته الحقيقية بشكل افضل لكن، قد ننتظر المزيد من الوقت من اجل ذلك.

في كل الاحوال، يبدو ان سوني قد تمكنت من خلال تقنية PSSR مع رفع قليل لقدرات جهاز PS5 من الوصول الى مستوى تقني ينافس اجهزة الحاسب الشخصي الى حد ما. وهذا يجعلنا نتشجع اكثر لنرى ما يمكن ان تقدمه سوني في الجيل التالي PS6 عندما تضع تقنيات عالية بجانب تقديم نسخة محدثة من تقنية PSSR في الجهاز، هل تتخيل معي كيف سيكون الامر؟

تابعنا على

Google News

صورة زكريا احمد

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

زر الذهاب إلى الأعلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى